المجتمع والصحة

تقرير درة | كيفية الحفاظ على صحة العين من أشعة الشمس في الصيف

درة - التحرير:  

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف على الصحة العامة للأشخاص، ومن ضمن هذه المشاكل الصحية الشائعة، أن التعرض لأشعة الشمس أثناء الطقس شديد الحرارة يمكن أن يتسبب في بعض المخاطر على صحة العين، مما يؤدي إلى عدم الراحة ومضاعفات خطيرة إذا تم إهمالها.

وفي هذا التقرير، سوف نتعرف على كيفية الحفاظ علي صحة العين خلال ارتفاع حرارة الطقس في فصل الصيف، من خلال مراعاة بعض النصائح الوقائية للعين للحماية من أشعة الشمس، وذلك وفقًا لما أورده موقع “hindustantimes”.

كيفية حماية العيون من شمس الصيف..

في هذا الصدد، اكتشف الدكتور شيفالي مازومدار، استشاري القرنية وسطح العين قسم طب العيون في كلية ساروجيني نايدو الطبية في أجرا، أن حرارة الصيف تؤثر على العيون، وقدم نصائح مهمة لحماية الرؤية، و التعامل مع أمراض العين.

إدارة جفاف العيون: يمكن أن تتفاقم متلازمة جفاف العين في فصل الصيف بسبب الرياح القاسية وارتفاع درجات الحرارة، إن ارتداء النظارات الشمسية ذات التغطية الكاملة واستخدام قطرات العين المرطبة يمكن أن يخفف من الانزعاج ويمنع فقدان البصر المحتمل.

الترطيب: يعد الترطيب الكافي أمر بالغ الأهمية للصحة العامة، بما في ذلك صحة العين، يجب على الأفراد شرب الكثير من الماء وتناول الفواكه المرطبة، لمنع الجفاف ومعالجة المخاوف المتعلقة بالعين خلال موسم الصيف.

النظام الغذائي الصحي: الحفاظ على نظام غذائي مغذٍ يمكن أن يدعم صحة العين ويوفر دفاعًا طبيعيًا، الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل الجوز والسلمون، مفيدة للعيون. بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج الخضار الخضراء الوافرة في وجبات الطعام يعزز صحة العين المثالية.

البحث عن الظل: عندما يكون الأفراد في الهواء الطلق خلال ساعات ذروة ضوء الشمس، يجب على الأفراد البحث عن الظل كلما أمكن ذلك، لتقليل التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتقليل مخاطر المشكلات المتعلقة بالرؤية.

اختيار النظارات الشمسية: تعمل النظارات الشمسية كإكسسوار للأزياء وقياس وقائي للعينين، اختر النظارات الشمسية التي توفر حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية فئة A وB، وتضمن أنها تغطي منطقة العين بالكامل.

يذكر أن، هناك 15 مليون شخص في العالم مصابون بالعمى بسبب إعتام عدسة العين، وبالنسبة لما يصل إلى 10٪ من هؤلاء الأفراد، قد يكون سبب حالتهم هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية؛ بحسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى