المجتمع والصحة

تقرير درة | “عيد الأضحى”.. نصائح للحفاظ على الصحة العامة للجسم

درة - قسم التحرير  

يعد الحفاظ على الصحة العامة للأشخاص خلال المناسبات أمرًا ضروريًا يسعى إليه الجميع، من أجل الاستماع بتلك الأيام في صحة جيدة دون التعرض للضعف والإرهاق وغير ذلك من المشاكل الصحية التي يمكن أن تمنع من قضاء وقت ممتع.

وفي عيد الأضحى، يبحث الأشخاص عن الأشياء المهمة والطرق البسيطة التي تساعد على تعزيز صحة الجسم العامة، ويكون ذلك باتباع مجموعة من النصائح، منها تناول كميات معتدلة من اللحوم وعدم الإسراف في تناول الأطعمة الدسمة، وغير ذلك.

وفي هذا التقرير، سوف نتعرف على أبرز النصائح والسلوكيات الفعالة التي يمكن من خلالها الحفاظ على صحة الجسم، ومساعدة الأشخاص في الاستمتاع بأيام العيد دون قلق أو توتر، وذلك وفقًا لما أورده موقع “olad”.

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى..

انتبه لكمية اللحوم التي تتناولها: يجب الانتباه لكمية اللحوم التي تتناولها، لأن اللحوم مصنوعة من البروتينات، وتناول كمية كبيرة من البروتين تضر بصحتك، خاصة صحة الكلى والكبد، حيث يستغرق البروتين وقتًا أطول للهضم مما قد يزعج معدتك وسوف يؤدي بك إلى الحموضة والغثيان.

أضف الخضراوات إلى الأطعمة: إن قصر نفسك على البروتينات فقط ليس فكرة جيدة على الإطلاق، ويجب عليك تضمين نوع من الخضار تحتوي الخضروات على الألياف، هذه الألياف لا تلبي احتياجات الجسم اليومية من الألياف فحسب، بل تمنع أيضًا الإمساك وحرقة المعدة.

التعامل السليم مع اللحوم: من المبادئ المهمة التي يجب اتباعها للبقاء بصحة جيدة خلال العيد هو التعامل الآمن مع اللحوم، قم بتنظيف اللحوم جيدًا وبشكل صحيح وقم بإزالة أي قطع مرئية من الدهون، علاوة على ذلك، تأكد من تصفية اللحوم بشكل صحيح قبل تخزينها.

وقت الوجبة: امنح جسمك الوقت اللازم لهضم الطعام، قبل أن تتناول المزيد منه، وقم بعمل وقت فاصل بين الوجبات وبعضها على الأقل 6 ساعات، مع مراعاة تناول كميات أقل أيضًا أثناء الليل، عندما يتباطأ نظام الجسم.

ممارسة الرياضة والنشاط البدني: إذا كنت ترغب في هضم كل تلك الوجبات الثقيلة وعدم زيادة الوزن خلال أيام العيد، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية أو حتى المشى أو ركوب الدراجة.

يذكر أن، الترطيب الكافي للجسم يساهم في الحفاظ على الصحة العامة للأشخاص، حيث يساعد على الحفاظ على البشرة والجلد وكذلك في عملية الهضم ومساعدة الكبد في التخلص من السموم وعدم الشعور بالجفاف وغيرها، مما يوصى بمراعاة شرب كمية مناسبة من الماء بصورة عامّة وعدم إهمال ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى