أخبار الشرقية

المرواني: الابتكار سِرّ نجاح الصناعات التحويلية للتمور

درة - الأحساء:  

استضاف مركز (سنا) لتطوير الأعمال التابع لغرفة الأحساء ضمن لقاءه الدوري “قهوة سنا” مؤخرًا، مطوّر الأعمال مروان المرواني، مؤسس شركة “عجوتك” المتخصصة في الصناعات التحويلية من التمور، للحديث عن “تجربة نجاح من هاكاثون (سنا) إلى السوق”، وذلك في مقهى “أوشن” بالأحساء بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال.

وخلال اللقاء عرض المرواني جوانب من تجربة انتقاله من العمل في شركة أرامكو إلى عالم ريادة الأعمال في قطاع الصناعات التحويلية، مسلطًا الضوء على أسس وركائز نجاحه في ترجمة شغفه بتحويل التمور إلى منتجات غذائية اقتصادية مبتكرة ومنافسة؛ وتسجيلها كبراءة اختراع وعلامة تجارية متخصصة لمنتجات مثل “آيس كريم عجوتك” و”حلوى عجوتك”.

كما تطرق المرواني خلال اللقاء الذي أداره محمد الرمضان، عضو مجلس ريادة الأعمال بالغرفة، إلى تجربة فوزه في “هاكاثون سنا للتمور”، وكيف أثر هذا النجاح على تجديد ابتكاراته وتعزيز خبراته، ودعم مسيرته، مؤكدًا أهمية مواجهة تحديات تخزين التمور وتسويقها من خلال الابتكار في الصناعات التحويلية للتمور، مُشددًا على أن السوق لا يزال غير مستغل بشكل كامل.

وفي نهاية اللقاء، قدم المرواني نصيحته لرواد الأعمال بعدم دخول صناعة تحويل منتجات التمور ومشتقاتها؛ إلا إذا كانت ذات قيمة عالية ويحتاجها السوق فعليًا، مبينًا أن المشاريع الريادية التي لا تحقق قيمة فعلية وتهدف للحصول على صدى إعلامي فقط، تؤثر سلبًا على القطاع وتقلل من فرص النجاح المُستدام، مؤكدًا وجود فرص كبيرة وواسعة للنمو والابتكار في هذا القطاع.

يُشار إلى أن مركز (سنا) لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم بيئة ريادة الأعمال وتطوير منظومة الابتكار وتنميتها وإطلاق المشاريع الناشئة وتأهيل شباب وشابات الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى