أخبار التقنية

شركة Roblox : مطوري الألعاب سيكونون قادرين على تحصيل أموال حقيقية من المستخدمين

درة - وكالات:  

قالت شركة Roblox إن بعض مطوري الألعاب على المنصة سيكونون قادرين على تحصيل أموال حقيقية من المستخدمين بدلاً من الاعتماد على المدفوعات من خلال العملة الرقمية للعبة المسماة روبوكس، وسينطبق هذا التغيير فقط على ما يسمى بـ “ألعاب الوصول المدفوع” أو تلك التي يجب على اللاعب الدفع للوصول إليها.

هذا ويقوم النموذج الجديد، الذي تم الإعلان عنه كجزء من مؤتمر المطورين السنوي للشركة في سان خوسيه، بكاليفورنيا، على السماح للمطورين بكسب المال من بيع ألعابهم، ورفع وخفض الأسعار بناءً على الطلب في السوق.

كما يمكن لمنشئي الألعاب البيع للمستخدمين بسهولة أكبر دون التعامل مع عملة وسيطة، وهو جزء من خطط الشركة لتسهيل بيع الألعاب على منصة Roblox والوصول إلى 300 مليون مستخدم نشط يوميًا.

تسعير الألعاب

وقال مانويل برونشتاين، كبير مسؤولي المنتجات في Roblox إن الهدف “هو زيادة جاذبية المنصة للمطورين الحاليين” الذين يريدون المزيد من الخيارات لإنشاء ألعابهم وكسب المال منها.

وستكون المدفوعات على مقياس متدرج، حيث تؤدي الألعاب ذات التكلفة الأعلى إلى نسبة أكبر من الإيرادات للمبدع.

فبالنسبة للعبة التي تبلغ تكلفتها 50 دولارًا، سيحصل المطور على 70% من الأرباح، أما تلك التي تكلف 30 دولارًا و10 دولارات فسيحصل على مدفوعات بنسبة 60% و50% على التوالي.

هذا وسيتمكن مستخدمو Roblox من الدفع بعملاتهم المحلية في وقت لاحق من هذا العام من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وتخطط الشركة لتوسيع المدفوعات إلى أجهزة أخرى في المستقبل.

خطة تحفيزية للمطورين

وعلى الرغم من أن غالبية ألعاب Roblox ستظل مجانية للعب، إلا أن الشركة تأمل أن “تخلق خطة التسعير الجديدة حافزًا” للمطورين واستوديوهات الألعاب الصغيرة الذين “يريدون القيام بشيء أكثر روعة” على المنصة وكسب مدفوعات أكبر، كما قال برونشتاين.

تستمد Roblox الجزء الأكبر من إيراداتها من مبيعات عملتها الخاصة، والتي يستخدمها الناس عادةً لشراء السلع الافتراضية. تأخذ Roblox نسبة 30% من تلك المبيعات، ويحصل المطور على الباقي.

قالت Roblox في أغسطس أن مبيعات الربع الثاني قفزت بنسبة 31% على أساس سنوي إلى 893.5 مليون دولار، في حين تقلص صافي خسارتها إلى 207.2 مليون دولار من 282.8 مليون دولار خلال العام السابق.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : CNBC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى