المحليات

متحدث الصحة يكشف حقيقة عودة الإصابة بـ”كورونا” للمتعافين

درة _ قسم التحرير:  

كشف مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، أن العالم لايزال يسجل ارتفاعًا في الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إلى أن تزايد الإصابات في بعض دول العالم يعود إلى عدم التقيد بالاحترازات، وأبرزها التقيد بلبس الكمامات والتباعد الجسدي في الأماكن المزدحمة.

ونبه متحدث الصحة, الشخص المخالط لمصاب مباشرة دون وجود وقاية، بأهمية حجر نفسه منزليًا لمدة 14 يومًا، بغضّ النظر عن أي اعتبارات أخرى كالفحص.

وأوضح “العبدالعالي” أن وجود تحليلين إيجابيين للفيروس، أمر مختلف عن إصابة الشخص بالمرض مرتين، ولا بد من التنبه للفرق بين الحالتين، ولكن لا يمكن التأكيد على أن عودة المرض مرة أخرى مستبعد تماماً، فالرصد لايزال مستمرا والجائحة جديدة والدراسات والمتابعة لا يزالان بشكل دائم.

وأضاف: إن مستوى المناعة وتكونها وقدرتها على الديمومة وقدرتها على حماية الجسم أيضاً محل دراسة، ولم تصل الدراسة إلى الشكل النهائي لمعرفة مدى قوة المناعة ومستواها.

وكان الدكتور محمد العبدالعالي، قد أعلن اليوم، تسجيل 1068 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (310836) حالة، من بينها (22136) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1601) حالة حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى