المحليات

أرامكو السعودية تستضيف دورة الألعاب العالمية الـ16 لرجال الإطفاء في الدمام

درة _ التحرير :  

يسر الهيئة الإدارية لألعاب رجال الإطفاء العالمية بالإعلان عن استضافة أرامكو السعودية لدورة الألعاب العالمية الـ 16 لرجال الإطفاء (WFG26) في الدمام، في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 5 إلى 13 نوفمبر 2026م. وقد تم منح هذا الحدث الدولي الذي يجمع الآلاف من رجال الإطفاء من جميع أنحاء العالم، لأرامكو السعودية تقديرًا لالتزامها بالسلامة والتميز والمشاركة المجتمعية.

وتُعد دورة الألعاب العالمية لرجال الإطفاء، التي تُقام كل عامين، احتفالاً بشجاعة رجال الإطفاء ومهارتهم وتفانيهم. يتنافس المشاركون في مجموعة من الأحداث الرياضية والمتعلقة بمكافحة الحرائق والمصممة لإظهار لياقتهم البدنية وخبرتهم الفنية وعملهم الجماعي. ومن المتوقع أن تجتذب الدورة السادسة عشرة من الألعاب المشاركين وعائلاتهم من أكثر من 50 دولة حول العالم، مما يجعلها واحدة من أهم التجمعات العالمية لمحترفي مكافحة الحرائق.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للهيئة الإدارية لألعاب رجال الإطفاء العالمية، السيد جون هارتلي: “يسعدنا منح أرامكو السعودية تنظيم هذه النسخة من دورة الألعاب العالمية لرجال الإطفاء لما تتمتع به من خبرة واسعة في تقديم تحدي رجال الإطفاء في أرامكو كل عامين. لقد كان الحدث الأخير مذهلًا. وتتماشى دورة الألعاب العالمية لرجال الإطفاء مع قيمنا للسلامة والتميّز. كما أنها توفر فرصة ممتازة لتسليط الضوء على قدرات وتأهب رجال الإطفاء وفرقهم مع تعزيز الصداقة الدولية بين رجال الإطفاء”.

ومدينة الدمام، الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة، هي مكان مثالي لاستضافة الألعاب. وتشتهر المدينة ببنيتها التحتية الحديثة وثقافتها النابضة بالحياة وموقعها الإستراتيجي. ويمكن للمشاركين والزوار توقع مرافق عالمية المستوى، وبيئة دافئة وترحيبية تعكس التراث الغني وكرم الضيافة في المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن تشهد دورة الألعاب العالمية لرجال الإطفاء مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك الرياضات التقليدية مثل ألعاب القوى والسباحة وركوب الدراجات، إلى جانب التحديات المتخصصة التي تحاكي سيناريوهات مكافحة الحرائق على أرض الواقع. ومن المتوقع أن يشمل الحدث أيضًا ورش عمل تعليمية ومعارض ثقافية وفرصًا للتواصل، مما يعزز تبادل المعرفة وأفضل الممارسات داخل مجتمع مكافحة الحرائق العالمي.

وبدأت الاستعدادات للألعاب بالفعل، حيث تتعاون أرامكو السعودية بشكل وثيق مع الجهات المحلية المعنية والشركاء الدوليين لضمان نجاح الحدث. وسيتم إصدار معلومات مفصلة حول التسجيل وأماكن الإقامة، وجداول الفعاليات في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى