عام

أمانة الشرقية: مشاريع تنموية وسياحية واستثمارية تشهدها محافظة القطيف

القطيف - سلطان الدوسري:  

كشفت بلدية محافظة القطيف، عن نسب إنجازها لعدد من المشاريع التطويرية والتنموية التي تواصل العمل عليها بالمحافظة، والتي تتمثل في مشاريع الطرق، والأرصفة، والإنارة، ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وتحسين المشهد الحضري، لتعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية لرفع كفاءة الطرق، ضمن مستهدفات البلدية التنموية والتطويرية، وجودة الحياة بالمحافظة.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، بأن المشاريع التطويرية والتنموية التي تنفذها البلدية، شملت، إنجاز 45٪، من تطوير شارع الملك عبد العزيز المحوري الذي يربط شارع الرياض بشارع شمال الناصرة بطول 5000 متر، وعرض 60 متر، وتشمل أعمال التطوير فيه، إنشاء مضمار مشي، ومسار للدراجات، وأعمال تشجير بامتداد الشارع مع شبكات تصريف مياه الأمطار، وتعزيز للهوية البصرية لأعمال الإنارة.
إضافة الى إنجاز 80٪؜ من إنشاء وتطوير شارع شمال الناصرة الذي يربط جزيرتي دارين وتاروت بطريق الدمام الجبيل السريع، بطول 3700 متر، وعرض 40 متر، ويحتوي على مضمار مشي ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكات تصريف مياه أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وكذلك إنجاز 40%، من تطوير شارع الرياض الذي يربط جزيرتي دارين وتاروت بطريق الدمام الجبيل السريع بطول 5000 متر، وعرض 40 متر، ويحتوي على مضمار مشي، ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
هذا بالإضافة الى تطوير مشروع شارع القدس بطول 2440 متر، وعرض 35 متر، والذي بلغت نسبة الإنجاز بالجزء الغربي منه 95٪، ويحتوي على مضمار مشي ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وأضاف المهندس صالح القرني بأن هناك مشاريع أخرى تعمل عليها البلدية، تضمنت إنشاء وتطوير شارع أم الساهك الدائري، ويشمل أعمال الإنارة والمواقف الجانبية، بنسبة إنجاز وصلت إلى 80%
ومن المشاريع التي تعمل عليها البلدية تطوير شارع الإمام علي بصفوى بطول 3000 متر وعرض 25 متر، وتشمل أعمال الإسفلت والإنارة ومسطحات خضراء، بنسبة الإنجاز 60%
كما عملت البلدية أيضاً على تطوير كورنيش سيهات، بالإضافة للانتهاء من أعمال إنشاء محطة تصريف مياه الأمطار بالنابية بعدد 3 مضخات بطاقة استيعابية تصل إلى 600 لتر بالثانية لكل مضخة.
ونوه رئيس بلدية محافظة القطيف، إلى إنجاز 80% من تطوير حي الجامعيين بتاروت بمساحة 53000 متر، إضافة الى إنجاز 90% من تطوير حي المنتزه بسيهات بمساحة 45000 متر.
وأشار المهندس صالح القرني، إلى إن البلدية تساهم بتحقيق إنجازات متعددة في شتى المجالات، منها تعزيز التنمية الاستثمارية، والاقتصادية، والسياحية للمنطقة، بطرح مشاريع وفرص استثمارية نوعية بأكثر من 60 فرصة، تم منها ترسية 19 فرصة استثماريه مثل: (مركز الأمير سلطان الحضاري، وسوق الخميس، ومنتزه سيهات، ومجمعات تجارية، ونزل ريفية) ضمن المستهدفات التنموية للجذب السياحي لتقديم أفضل الخدمات للسكان والزائرين بإجمالي إيرادات تقارب الـ 400 مليون ريال.

وقال القرني، بأن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود البلدية واستمرارها لتنمية المدينة وأنسنتها والارتقاء بخدماتها، بما يلبي تطلعات سكانها وزوارها، وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تصب في تحقيق ذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030، مؤكدا بأن العمل المشترك والتواصل المستمر مع الأهالي يمثل حجر الأساس في تطوير المزيد من المشاريع، بما يساهم في تعزيز جودة الحياة لتعزيز مكانة القطيف سياحيا واقتصاديا، لافتا في الوقت ذاته إلى الاستمرار على تحقيق أهداف البلدية التنموية من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في كافة أنحاء محافظة القطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى