أخبار الشرقية

تعليم الشرقية يحتفي باليوم الوطني لفئة ذوي اضطراب التوحد

درة _ سلطان الدوسري :  

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس ممثلة في معهد وبرامج التربية الفكرية للبنين بالدمام، بذكرى اليوم الوطني الـ 94 في مقر المعهد، بحضور مدير المعهد محمد القحطاني، وإشراف المعلم المشرف على برامج المعهد الأستاذ مازن بن محمد الغامدي، والمنسق الإعلامي علي بندر الريعان، بحضور جميع طلاب ومنسوبي المعهد من معلمين وإداريين.
من جهته أشار رئيس قسم الاتصال المؤسسي، عن حزمة من الفقرات التي اشتمل عليها الحفل من ضمنها: فقرة التلوين بعنوان “لون الوطن بألوانك”، ومسابقة ثقافية بعنوان “أغلى وطن” ولوحة جدارية بعنوان “وطن الشموخ”، وتنفيذ مجسم فني، بالإضافة إلى عرض فيديو بهذه المناسبة الوطنية يحتوي على أبرز إنجازات مشروعات رؤية 2030م الطموحة، وألعاب هوائية ومسابقات رياضية، تعزز من قيم المواطنة بالإضافة تنمية مهارات وقدرات طلاب ذوي الإعاقة. كما اختتم الاحتفال بتناول وجبة الإفطار.
يذكر بأن معهد وبرامج التربية الفكرية بالدمام إحدى المدارس الحكومية التابعة لإدارة تعليم المنطقة الشرقية، الذي يضم طلبة من ذوي اضطراب التوحد وتعدد العوق، واللذين يتلقون من خلاله الخدمات التعليمية التي من شأنها تنمي مهارات الطالب الحياتية والأكاديمية، بالإضافة إلى رفع مستوى الثقة بالنفس لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى