أخبار الشرقية

غرفة الشرقية تنظم لقاء بعنوان “خطواتك نحو الشركات المليارية”

ال  

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنوسوفت المهندس لؤي لبني، أن بناء شركة مليارية يعتبر حلم الكثير من رواد ورائدات الأعمال، ولكنه يتطلب عملا كثيرا وتخطيطًا دقيقًا، وإصرارًا على تحقيق الأهداف.
وأوضح لبني خلال لقاء نظمته مساء الاثنين 30 سبتمبر 2024 غرفة الشرقية ممثلة بحاضنة الغرفة لريادة الاعمال بعنوان “خطواتك نحو الشركات المليارية”بأن الخطوة الأولى نحو بناء شركة ناجحة تبدأ من تحديد فكرة جديدة ومبتكرة بحيث ان تكون قادرة على تقديم أفكارا جديدة ومعالجة تحديات موجودة، وتلبي حاجة في السوق، مشيرا الى ضرورة دراسة السوق بهدف تحليل المنافسين وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، وفهم احتياجات العملاء لمعرفة ما يبحث عنه العملاء من المنتجات أو الخدمات، وأيضا معرفة التوجهات الجديدة في السوق، وتحديد الشريحة المستهدفة.
ولفت لبني الى أهمية تشكيل فريق العمل المحترف كونه يعتبر من أحد أهم عوامل النجاح. فيجب اختيار أعضاء الفريق بناء على مهاراتهم وخبراتهم. والتأكد من أن الفريق يتضمن خبرات متنوعة مختلفة، مما يعزز الابتكار والتفكير الإبداعي.
وتحدث عن أهمية وجود المستثمر باعتباره الشخص أو الكيان الذي يستثمر معك بهدف المساعدة في نمو المشروع مبينا أهمية وجود نموذج للعمل يحدد كيفية تحقيق الإيرادات، ويشمل استراتيجيات التسويق، وتوزيع المنتجات، وتقديم الخدمات، بحيث تكون الشركة قادرة على الاستمرار في العمل وتحقيق النجاح على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى