أخبار الشرقيةعام

أمانة الشرقية: إنجاز 7 مشاريع في البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. تغطي 50% من أحياء مختلفة وتستهدف 90% في المشاريع القائمة

فيما تعمل على تطوير عدد من الطرق والشوارع

درة - الشرقية:  

(كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن إنجازها لعدد من المشاريع التنموية التي نفذتها في ضاحية الملك فهد بمحافظة البيضاء بالدمام، شملت 7 مشاريع في البنية التحتية، تغطي 50% في أحياء مختلفة، والتي تأتي في إطار تطوير ضاحية الملك فهد بالدمام، وتمثلت في 3 مشاريع من المرحلة الأولى و3 مشاريع من المرحلة الثانية، تتضمن، محطتي ضخ بالحي الثاني، والحي الخامس، وشبكات انحدار لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية لخدمة الحي الثاني بالكامل، وجزء من الحي الخامس والسادس والسابع بضاحية الملك فهد، لافتة الى أنها تهدف الى تغطية قرابة 90% من أحياء الضاحية.
ولفتت الأمانة إلى تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية.
وتعمل الأمانة حاليا على تطوير شارع بلال بن رباح من تقاطعه مع طريق الملك سعود بن عبد العزيز، الى طريق الملك عبد العزيز للاتجاهين بطول 3100م، وعرض 60م، وبمساحة 186000 م2 وتشمل أعمال التسوية الترابية وفرد طبقة النسيج المسامي.
وكذلك طريق الملك سعود بن عبد العزيز من تقاطعه مع طريق بلال بن رباح، وحتى تقاطعه مع طريق سهل بن عدي بطول ٢٣٠٠م وعرض 60م، وبمساحة 138000م2 حيث تجري حاليا أعمال التسوية الترابية وتنفيذ مصائد الأمطار.
إضافة الى أعمال طبقة الأساس الحجري المحسن بالأسمنت وطبقة النسيج المسامي لشارع أبو قتاده من تقاطعه مع سهل بن عدي، وحتى تقاطعه مع خبيب بن عدي (شارع الثمانين )، بطول 1345م، وعرض 60م ومساحة 80700 م2.
وشارع عبد الله بن خيثمة بطول 2200 متر طولي ومساحة 194000م2، حيث يربط الشارع احياء ضاحية الملك فهد بن عبد العزيز مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز.
هذا بالإضافة الى شارع شرحبيل بن اوس بطول 1400 متر طولي ومساحة 86000 م2، ويعد الشارع أحد الشوارع الرابطة بين الحي التاسع والعاشر.
وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية ستأتي بالأولوية بعد ربط العقارات في الحي الأول، الثاني، الثالث، السادس، وتهدف هذه المشاريع إلى رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين انسيابية الحركة المرورية، ورفع مستوى السلامة، وتجميل المشهد الحضري.
ونوهت أمانة الشرقية أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لضمان نجاح مشاريع التطوير، وتسعى إلى إشراك المجتمع في عملية التطوير لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، لافتة الى أن هذه المشاريع تؤكد التزامها بتحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى