أخبار الشرقية

منتدى المرأة الاقتصادي 2024 يقدم رؤية جديدة لأداء أكثر فعالية للمرأة في التنمية

يرعاه أمير المنطقة الشرقية

درة - الشرقية:  

برعاية أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة، فعاليات النسخة الثامنة من منتدى المرأة الاقتصادي 2024م، تحت عنوان “تمكين القيادة الفاعلة”، وذلك يومي (19 و20 نوفمبر2024م).
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أداء المرأة في ظل تنفيذ مستهدفات رؤية 2030م، وبحث الفرص والإمكانات المتاحة لتمكين القيادة الفاعلة، فضلاً عن التعريف بأوجه التنمية الحاصلة في المملكة والمنطقة وصورها ومجالاتها المختلفة.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، إن منتدى المرأة الاقتصادي في نسخته الثامنة، يُقدم رؤية استشرافية لمستقبل المرأة في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في إطار تحقيق مستهدفات الرؤية، ويطرح قراءة موسعة لحاضر المرأة السعودية في الاقتصاد الوطني.
وأكد الرزيزاء أن انخراط المرأة المتزايد عامًا بعد الآخر في أعمال التجارة والاقتصاد، بجانب أنه يُقدم دليلاً ملموسًا على نجاحاتها وتقدمها، يجعلها كذلك رهانًا أساسيًا في مضمار الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن الخطة الاستراتيجية التي تنطق منها غرفة الشرقية تتضمن توفير خدمات جديدة ومبتكرة للمرأة السعودية من شأنها أن تلبي احتياجاتها في المرحلة الاقتصادية الراهنة، مشيرًا إلى أن للغرفة جهودها الممتدة في دعم وتطوير مجتمع الأعمال والنهوض بدور المرأة فيه.
وأشار، إلى أن المنتدى فرصة جادة للاستفادة من تجارب صاحبات الأعمال في مجال اختيار سبل العمل الحر وريادة الأعمال، لافتًا أن الغرفة دائمًا ما تقدم الدعم والمشورة عبّر قنواتها المتنوعة للارتقاء بمستوى المرأة من ناحية العمل وإدارة الأعمال، وذلك بحثهن على إيجاد آليات التطوير والتحديث في مجال الإنتاج والإبداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى