مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تعلن عن شراكة استراتيجية مع أمازون لتعزيز تجربة المشجعين عالميا
تحقق وصولًا أوسع للمشجعين من خلال خدمات أمازون؛ تويتش، وبرايم فيديو، ووندري، وأليكسا

تكبير الخط ؟
أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن توقيع شراكة استراتيجية معAmazon Adsلمدة ثلاث سنوات، بهدف تقديم تجربة رقمية وتسويقية متكاملة لملايين المشجعين حول العالم، عبر منصات الترفيه والتسويق التابعة لأمازون؛تويتش،برايم فيديو، وأليكسا، ووندري.
وتتضمن الشراكة تعزيز انتشار البطولة في دول ومناطق رئيسة عدة حول العالم، تشمل: الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والبرازيل، والمكسيك، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتركيا، والهند، وكندا، لربط أكبر عدد من المشجعين بفعاليات البطولة الأضخم عالميًّا في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال تقنيات تفاعلية ومحتوى غني ومتنوع.
وتركز الشراكة على إثراء التجربة التفاعلية للمشجعين مع الرياضات الإلكترونية بوصفها جزءًا رئيسًا من الترفيه الرقمي الذي يجمع بين المنافسة والسرد القصصي والتواصل الاجتماعي، إذ سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بمحتوى البطولة المتنوع عبر بث مباشر على تويتش، ومشاهدة سلسلة وثائقية حصرية على برايم فيديو، والتفاعل المباشر من خلال أوامر صوتية لأليكسا، والاستمتاع بمحتوى مميز على منصة البودكاستوندري.
وتأتي هذه الخطوة في إطار التوسع العالمي للبطولة التي تستضيفها الرياض من 7 يوليو إلى 24 أغسطس 2025م، واستكمالًا للنجاح الذي تحقق في النسخة الافتتاحية من البطولة في عام 2024، التي شهدت إطلاق “منصة كأس العالم للرياضات الإلكترونية” عبر موقعAmazon.sa.
وفي هذا الإطار أيضًا، ستجد العلامات التجارية والناشرون في قطاع الألعاب الإلكترونية فرصًا كبيرة للتواصل مع الجيل الجديد من جمهور الرياضات الإلكترونية حول العالم، عبر مجموعة حلول خدمات أمازونالإعلانية التي تقدم محتوى حصريًّا، وحملات مخصصة، وإعلانات برمجية متطورة، إلى جانب التكامل مع تجربة التسوق الإلكتروني، مما يُسهم في بناء منظومة متكاملة تعود بالفائدة على اللاعبين والفرق والمشجعين وشركاء البطولة.
وبهذه المناسبة، قال مايك مكابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “تعيد الرياضات الإلكترونية صياغة طريقة تفاعل الجيل الجديد مع الترفيه التفاعلي، إذ تتحول إلى تجربة دائمة وسهلة الوصول وجماعية مميزة. ومن خلال شراكتنا مع أمازون، نسعى لجعل الرياضات الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من الحياة الرقمية اليومية لملايين الأشخاص حول العالم. وسواء كان المشجعون يتابعون اللحظات الحماسية عبر برايم فيديو، أو يستمتعون بالبث المباشر على تويتش، أو يكتشفون آخر الأخبار بمساعدة أليكسا، فإننا نصنع تجربة شاملة ومتعددة الوسائط تعكس بوضوح النمو الهائل والتأثير العالمي لهذا القطاع”.
ومن جانبه، قال ريان كركي، المدير العام لـ Amazon Ads في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا: “يسرنا مواصلة التعاون مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتشكيل تجربة الرياضات الإلكترونية عالميًا، إذ سيعزز هذا التعاون تجارب المشجعين عبر نقاط اتصال متعددة، ويخلق قيمة استثنائية للعلامات التجارية. ومن خلال خدماتنا العالمية؛ تويتش، وبرايم فيديو، وأليكسا، ووندري، سننقل المحتوى العالمي للرياضات الإلكترونية من المملكة إلى أنحاء العالم، وستسهم هذه المبادرة في دعم مكانة المملكة كمركز عالمي رائد للرياضات الإلكترونية، والأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030 بأن تصبح المملكة وجهة رائدة في مجال الترفيه الرقمي والتكنولوجيا”.
ومن المنتظر أن تشهد نسخة 2025 من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مشاركة كبيرة تضم أكثر من 2,000 لاعب محترف و200 نادٍ من أكثر من 100 دولة، سيتنافسون في 25 بطولة تغطي 24 لعبة، للفوز بجوائز مالية تتجاوز قيمتها 70 مليون دولار، في أعلى مجموع جوائز بتاريخ الرياضات الإلكترونية.