المحليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب تجتمع واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية

درة _ الرياض  

ترأس معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الاثنين 7 رمضان 1442هـ الموافق 19 أبريل 2021م مع اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.

ويأتي الاجتماع في إطار توجه هيئة تقويم التعليم والتدريب لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات التعليم الأهلي والعالمي في المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء رحّب معالي د. حسام بن عبدالوهاب زمان، برئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن فوزان الفهد، والوفد المرافق له، بعدها قدم معاليه نبذه مختصره عن الهيئة والمراكز التابعة لها، وأهمية تعزيز سبل التعاون مع اللجنة لتوحيد جهود القطاع العام والخاص.

بعدها تحدث رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية الأستاذ عبدالعزيز الفهد عن اللجنة كما قدم تعريفًا عنها وعن والأعمال التي تقوم بها إضافة إلى خطط ومشاريع اللجنة التي تعمل عليها.

كما ركّز اللقاء على أهمية الترخيص المهني لجميع المعلمين في القطاع الأهلي، والدعم والتوسع في تقدم المدارس الأهلية والعالمية للاعتماد المدرسي الذي يعدُ متطلبًا وطنيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 في رفع جودة مخرجات التعليم ودعم التنمية المستدامة بالمملكة، ورفع مساهمة قطاع التعليم الأهلي في التعليم العام من خلال تحسين جودة أدائه وقدرته التنافسية، حيث أن التقويم والاعتماد المدرسي في المدارس الأهلية والعالمية يستند على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (108) وتاريخ 14/2/1440هـ، القاضي بالموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث تُعَدُّ الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والاعتماد والقياس، في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتتولى في سبيل ذلك تقويم أداء المدارس واعتمادهما بشكل دوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى