المحليات

أمانة الشرقية تنظم ملتقى “رؤساء البلديات ومديري الإعلام”

درة - متابعات :  

تنظم أمانة المنطقة الشرقية بعد غد، ملتقى “رؤساء البلديات ومديري الإعلام” بالأمانة، بهدف تطوير الرسائل الاتصالية، من خلال تأهيل كوادر الأمانة، بشكل يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وذلك بفندق شيراتون الدمام.
وأوضح وكيل الأمين المساعد للبلديات، المتحدث الرسمي للأمانة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الملتقى سيتناول عدة مواضيع، منها كيفية ربط الإدارات الإعلامية بالمؤسسات الصحفية والإعلامية والإلكترونية، مع التركيز على تطوير أدائهم وتعزيز خبراتهم بمختلف فنيات الإعلام، وتعريف المشاركين بالمفهوم الحديث للإعلام، ووضع أساس متين للممارسة الإعلام وَفْق متطلبات العهد الإعلامي الجديد المعاصر بما يتناسب مع الأحداث والأزمات وبرامج وأنشطة العمل البلدي والمهارات الواجب توافرها في القائم بأعمال الإعلام، وتزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع الإعلام الإلكتروني، إضافة إلى مهارات إعداد وصياغة المحتور الإعلامي والآداب المهنية في التعامل مع وسائل الإعلام.
وأفاد أن الملتقى يهدف إلى تنظيم العمل الاتصالي، من خلال وضع إستراتيجية إعلامية، وتوحيد الهوية الإعلامية لجميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة للأمانة، مع توضيح دور الأمانة كشريك في جميع الأنشطة المتعلقة بالمنطقة، وترسيخ مفهوم التعاون والتكامل بين الإدارات وجمهورها، إضافة إلى إبراز أنشطة الأمانة من خلال رؤية متكاملة وأهداف تتوافق مع الإعلام الجديد، كما سيستعرض الإستراتيجية الجديدة للأمانة، وتدريبًا عمليا يشارك فيه المختصون في المجال الإعلامي، سيتحدثون عن كيفية التواصل مع وسائل الإعلام من منظور الإعلام الجديد.
وبين الصفيان الرؤية التي سينطلق منها الملتقى والتي تتلخص في إيجاد الحلول التطويرية للقطاع الإعلامي بالأمانة، وتسهيل الربط بين الإدارات والجهات الإعلامية، وتحسين جودة المحتوى الإعلامي والرقمي، وتأهيل مسؤولي إعلام البلديات في كيفية التعامل مع المنصات الإعلامية.
وأكد على أهمية التكامل بين البلديات والجهات الإعلامية، وتذليل عوائق التواصل مع الرأي العام، مع الأخذ بمبدأ الشفافية والتفاعل السريع مع كل ما يتم طرحه في وسائل الإعلام، وتطوير المحتوى الإعلامي تطويرًا يناسب تطورات الإعلام الإلكتروني الجديد، وتطوير كتابة المحتوى الإعلامي في نقل الحقائق وتوضيحها وإبراز العمل البلدي من خلال المنصات الإعلامية، إضافة إلى وضع إستراتيجية إعلامية واضحة، لتسهيل العمل والتواصل بين البلديات وإدارة الإعلام في الأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى