أخبار الشرقيةالمحليات

انطلاق برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بشراكة دولية

الدمام - سلطان الجمعان:  

دشن أمس معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أ.د.عبدالله بن محمد الربيش برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس بشراكة دولية مع جامعة توركو في فنلندا، حيث أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي بالجامعة ملتقى انطلاق البرنامج بحضور معالي رئيس الجامعة وسعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي بن عبدالرحمن العتيبي، وسعادة عميد تطوير التعليم الجامعي د. محمد بن صالح الكثيري، وسعادة رئيسة لجنة برنامج الزمالة المهنية د. فيلين ديريني، وحضور عمداء وعميدات الكليات ومدير عام العلاقات العامة والإعلام المهندس طفيل اليوسف ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس.
كما شارك في الملتقى عبر الاتصال المرئي نائب رئيس جامعة توركو الفنلندية ا.د.كالي أنتي سومنين، والدكتور إركي هاركنين مدير خدمات التطوير التعليمية، و الاستاذ أري كوسكي مسؤول الشراكات الدولية، و الاستاذ كاليبسو فيليبو من خدمات التطوير التربوي وتابع الملتقى أكثر من 150 من المهتمين بالتعليم الجامعي عبر الاتصال المرئي.
كما قدم المنظمون خلال الملتقى عرضاً حول أسس برنامج الزمالة المهنية، وأهدافه وأهم نتائجه المتوقعة بعد ذلك شارك عدد من الخبراء من الجامعتين بكلمات موجزة حول البرنامج تلى ذلك كلمة نائب رئيس جامعة توركو الذي أشاد بحديثه عن العمل المشترك مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام منذ 2018 في مبادرات تطوير التعليم بعد ذلك، كما عقدت جلسة مشتركة للإجابة على أسئلة واستفسارات الإعلاميين والحضور حول البرنامج واختتم الملتقى بكلمة من معالي رئيس الجامعة أكد فيها اهتمام ودعم الجامعة لأعمال تطوير التعليم الجامعي، لتحقيق مستهدفات الجامعة الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز جودة ممارسات التدريس وخبرات التعليم والتعلم.
الجدير بالذكر أن التقديم على برنامج الزمالة المهنية سيبدأ في 5 سبتمبر 2021 من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج: https://pfutl.iau.edu.sa وهو متاح لجميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى