المحليات

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض مفهوم الوطنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء

درة - الرياض :  

عقد مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ورشة عمل تحت عنوان “اليوم الوطني ” لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وترسيخ اللحمة الوطنية بين أبناء وبنات الوطن ، بحضور ومشاركة (30) طالباً وطالبة من مختلف الجامعات السعودية وذلك يوم الثلاثاء 14 / صفر / 1443هــ الموافق 21 سبتمبر 2021م بمقر المركز بالرياض.
ويأتي تنظيم الورشة انطلاقاً من الدور الذي يقوم به المركز في المساهمة و التوعية بالمفاهيم الوطنية ونشر قيم التسامح والسلام والتعايش المجتمعي بين مختلف فئات المجتمع.
وتهدف الورشة إلى تمكين الشباب بأفكارهم ومقترحاتهم لبناء مجتمع حيوي من خلال بناء مبادراتهم ، واستحداث الفرص التنموية التي تدعم أسلوب التطوير والتقدم لديهم ، والتحلي بصفات التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع ، وتعزيز الروح الوطنية وغرس قيمها .
وتناولت الورشة خمسة محاور بدأت بتأصيل مفهوم الوطن وكيفية الارتباط به ، ثم تناول المحور الثاني العمل على تقدير ممتلكات الوطن وكيفية المحافظة عليها ، فيما تناول المحور الثالث آليه المساهمة في نقل المفهوم الوطني للآخرين ، واستعرض في المحور الرابع خارطة الطريق للطاقات الشبابية وتوجيهها نحو المهن المستقبلية ، واختتمت المحاور بحلقة مصغرة لبناء مبادرات وطنية قدمها المشاركون والمشاركات .
وحظيت الورشة بالعديد من المشاركات والمداخلات من المشاركين والمشاركات مستعرضين أهمية اليوم الوطني في تخليد تاريخ توحيد المملكة وتسميتها بالمملكة العربية السعودية ، وتعريف الأجيال الجديدة بالإنجازات التي حققها الوطن .
وقد أجمع الشباب المشاركون على أهمية الورشة ودورها في تعزيز قيم الانتماء والولاء والفخر بالوطن ومسيرته وانجازاته ونسيجه المجتمعي بأطيافه المختلفة مؤكدين على المسؤولية الوطنية والاهتمام بالمنجزات والمقدرات والمحافظة عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى