المحليات

“التحلية” و “المياه الوطنية” تتعاونان لتحسين جودة المياه بمحافظة خيبر

درة - التحرير :  

أبرمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مع شركة المياه الوطنية، اتفاقية تقديم خدمات تحسين جودة المياه بمحافظة خيبر عن طريق إنشاء محطة لتنقية مياه الآبار، بكميات مياه صالحة للشرب تصل الى 6000 متر مكعب يومياً ، تلبيةً للطلب والاحتياجات المتزايدة و بما يضمن استمرار أمن الإمداد المائي بالمحافظة.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها معالي محافظ (التحلية) المهندس عبدالله بن إبراهيم العبد الكريم، والرئيس التنفيذي لـ(المياه الوطنية) المهندس محمد بن أحمد الموكلي، في إطار مشاريع البنية التحتية الحيوية التي يجري تنفيذها في مجال معالجة المياه وتعزيز مصادرها.

وستقوم (التحلية) وفقاً للاتفاقية بتنقية وتحسين جودة مياه آبار خيبر وربطها مع خزن شركة المياه الوطنية بفرع المدينة المنورة، و الاستفادة من الامكانات والخبرات الكبيرة التي تمتاز بها الكوادر البشرية بقطاع المياه ذو الكفاءة العالية في تنفيذ مثل هذه الأعمال وفقًا لأعلى المعايير.

ويواكب مشروع تحسين جودة المياه بمحافظة خيبر مستهدفات رؤية المملكة 2030 ويُلبي تطلعات تعزيز الاستدامة المائية وضمان أمن الإمداد في كافة أنحاء المملكة، كما يعزز العلاقة الاستراتيجية بين (التحلية) و (المياه الوطنية) ويدعم آفاق التعاون والتكامل بين جميع قطاعات الدولة ومؤسساتها، علاوةً على مساهمته في تحقيق هدف الارتقاء بجودة الحياة وتطوير الخدمات المقدمة للجهات المستفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى