أخبار دولية

الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شابين فلسطينين آخرين خلال عدوان الاحتلال على جنين

درة - كونا:  

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاربعاء استشهاد شابين اخرين احدهما شقيق منفذ عملية اطلاق النار في (تل ابيب) وذلك خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين) ومخيمها ما يرفع عدد الشهداء الى ثلاثة و13 إصابة.
وقالت الوزارة في بيان ان الشهداء هم عبدالرحمن حازم ومحمد براهمه واحمد علاونة مشيرة الى ان اثنين من المصابين في حالة خطيرة جراء اصابتهما بالرصاص الحي في الصدر.
وذكرت مصادر محلية في المخيم ان الشابين حازم وبراهمه استشهدا اثناء محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة حازم وقصفه عبر طائرة مسيرة بصاروخ مضاد للدروع فيما استشهد علاونة جراء اصابته في الرأس برصاصة من قناص إسرائيلي.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المدينة من عدة محاور وحاصرت منزل عائلة حازم وقصفته بصاروخ.
وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابوردينة في بيان تعقيبا على العدوان الاسرائيلي ان “الاحتلال ما زال يستخف بحياة أبناء شعبنا الفلسطيني ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد”.
وأضاف ان “هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير لن يعطي شرعية او امنا واستقرارا لإسرائيل سواء في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية او في جنين او غيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وشدد ابوردينة على ان “إسرائيل ما تزال دولة خارجة على القانون الدولي وانها والولايات المتحدة الامريكية فقدتا مصداقيتهما من خلال مطالبتهما بالهدوء والحفاظ على الاستقرار وعلى ارض الواقع تمارس اسرائيل كل اشكال التصعيد والقتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.
واكد ان الادانات وحدها لم تعد تكفي لان الاحتلال ما زال يصر على تجاوز كل الخطوط الحمر سواء في (القدس) او (جنين) او (نابلس) وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال ابوردينة “على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم ان إرادة الشعب الفلسطيني وعزيمته اقوى من الاحتلال وطغيانه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى