المحليات

المنطقة الشرقية.. وجهة الإبداع الأولى

الدمام - مها العزيز  

تستعد جمعية الثقافة والفنون بالدمام خلال الأيام القادمة في المشاركة في مبادرة الشرقية تبدع التي تُعد أكبر مبادرة شراكة مُجتمعية تهدف إلى تحفيز الإبداع، وتشجيع مجتمع المنطقة الشرقية على إكتشاف المواهب وتوفير الفرص، والمساهمة في أن تكون الشرقية وجهة الإبداع في المملكة من خلال مبادرات متنوعة من مختلف القطاعات، إضافة إلى تعزيز مفهوم المواطنة والمساهمة في بناء مجتمع إبداعي، وأيضاً دعم المواهب الإبداعية، وتسعى المبادرة للوصول من خلال اهدافها أن تكون مبادرة تكاملية في مجتمع ثقافي وإبداعي.

وخلال لقاء تعريفي جمع بعض الشركاء الاستراتيجيين والمشاركين في النسخة القادمة والسنوات الفائتة ، أوضح فريق (الشرقية تبدع) أن عوامل النجاح مع الشركاء والمبدعين تعتمد على التقدم في مجالات الصناعة والتعليم والإبتكار، والريادة الثقافية والفنية، وأيضاً المسؤلية الاجتماعية وربط المبادرة في رؤية ٢٠٣٠.

وأثنى مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي أن الشريك والداعم الرئيس للمبادرة خلال السنوات الماضية خلال اللقاء التعريفي الذي عقد يوم أمس الأثنين ١٩ صفر ١٤٤٥ الموافق ٤ سبتمبر ٢٠٢٣م في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي- إثراء، على الفريق القائم بالمبادرة واهتمامهم ومتابعتهم الدائمة مع الشركاء.
وأوضح الحربي أن الجمعية من الجهات التي دائماً تتقاطع وتتعاون مع إثراء كمركز متكامل من خلال المبادرة وأيضاً مع فعاليات المركز الأخرى طوال أيام السنة وبشكل دوري.

وأكد أن جسر التعاون مُد في عام ٢٠١٠م مع أرامكو السعودية من خلال (صيف أرامكو) قبل تدشين مبنى المركز وبعد أن وضع حجر الأساس ٢٠٠٨م واستمر حتى يومنا الحالي من خلال الإستفادة القصوى من مجالات ولجان الجمعية، وإقامة ورش العمل الثقافية، والندوات، والمحاضرات المنوعة، والمعارض الفنية، والأفلام السينمائية وأيضاً دعمها في المجال المسرحي، وحالياً يقام معرض من الأرض الذي افتتح في فبراير الماضي ويختتم في ٢٦ سبتمبر الحالي.
وقال الحربي :” نحن نسعى من خلال شراكتنا مع القطاعات الحكومية و الخاصة والقطاعات الغير ربحية دعم الثقافة والفنون”. مضيفاً:” أن الجمعية تأسست منذ ١٩٧٨م ، ولازالت مستمرة بشكل حيوي في تنشيط وتطوير برامجها الثقافية المنوعة، وسعيها الحثيث في خدمة المجتمع.

يشار إلى أن المسارات المشاركة في المبادرة هي: مسار البرامج والذي يشمل: (المجسمات الإبداعية، تأليف محتوى، إرشاد ثقافي، البازار، تطوير موقع، وتحديات). وثانيها: مسار الإنتاج ويشمل: (تصميم منتجات ملموسة). وثالثها: مسار التعليم الذي يشمل: (ورش عمل، هاكاثون، الندوات الإفتراضية، والمادة التعليمية). وآخرها المسار العام والذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز ونشر مبادرة (الشرقية تبدع) من خلال الانشطة المتنوعة، والخدمات، ومواقع التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى