المحليات

“الصحة” تعلق على انخفاض الإصابات خلال الأسبوع الجاري مقارنةً بالأسبوعين الماضيين

درة _ قسم التحرير:  

كشف مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، السبب وراء انخفاض الحالات المصابة خلال الأسبوع الجاري بنسبة (0،04%) بين الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المتحدث الرسمي للصحة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات “كورونا” الذي عُقد اليوم، أنه لوحظ من الأسبوع الماضي وحتى هذا الأسبوع انخفاض يسير في الحالات بنسبة (0،04%) بين الأسبوعين، نافيًا أن يكون للبس الكمامة لفترة معينة أي سبب لنقص الأكسجين وزيادة لثاني أكسيد الكربون في الدم وأنها بالتالي تتسبب في الوفاة.

وشدد “العبدالعالي” على أهمية تغطية الفم والأنف في المرحلة الحالية كأبرز الاحترازات الوقائية، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي وترك مسافات آمنة لحماية المجتمع من الفيروس.

وحث الدكتور العبدالعالي، على توخى الحذر في لبس الكمامة لمن هم أقل من سنتين وومن لديهم أمراض مزمنة وصعوبات في التنفس، مع ضرورة أخذ مشورة الطبيب المعالج في ذلك, مبيناً أن العودة إلى المناشط الطبيعية تتم بأخذ الحذر وتطبيق الاحترازات الوقائية عالية لتفادي انتشار الوباء بين المجتمع.

وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها. ‏

وسجلت الصحة بالمملكة اليوم، 2779 حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19)، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (232259) حالة، من بينها (62898) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (2245) حالة حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى