أخبار الشرقية

خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية ومنشآت أكثر من 10 آلاف مُنشأة مُؤهلة في خدمة جدير

الشرقية - سلطان الدوسري:  

نظمت غرفة الشرقية مُمثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، ورشة عمل للتعريف بـ “خدمة جدير لتأهيل المُنشآت الصغيرة والمتوسطة”.
وقال مدير بناء القدرات في الهيئة محمد هب الريح بأن خدمة جدير تهدف إلى تأهيل وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة كتأهيل مسبق لإثبات قدراتهم ومؤهلاتهم لدى شركاء الخدمة من القطاعين العام والخاص مما يساهم في تسهيل وصولهم الى الفرص الشرائية، بالإضافة إلى زيادة نسبة المحتوى المحلي من خلال ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع شركاء الخدمة.
وأشار إلى أن الخدمة تسهم في معالجة معوقات المنشآت غير المؤهلة وزيادة الموثوقية مع شركاء الخدمة للمنشآت المؤهلة ورفع كفاءة المنشآت المسجلة من خلال عمليات التأهيل، كما تمكن الشركاء من الحصول على قاعدة متنوعة من الأنشطة وتوفير قاعدة منشآت محجمة ومؤهلة بالإضافة الى ملف يحتوي على جميع معلومات المنشأة.
وحول مميزات شهادة التأهيل قال بأن المنشآت المؤهلة تحصل على إعفاء بنسبة 25 بالمائة على خدمات الوساطة لجميع المنتجات التمويلية المقدمة من قبل الشركاء، والإعفاء من الرسوم الإدارية عند الرغبة بالحصول على الحلول التمويلية، وتقليص مدة خبرة المنشأة إلى 6 أشهر عند طلب التمويل.
يُذكر أن أكثر من 10 آلاف مُنشأة مؤهلة في خدمة جدير، تتنوع في قطاعات الخدمات الإدارية وخدمات الدعم (18 بالمائة) وتجارة الجملة والتجزئة (17 بالمائة) وقطاع التشييد (15 بالمائة) والصناعات التحويلية (14 بالمائة) والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية (11 بالمائة) والاتصالات وتقنية المعلومات (8 بالمائة) وقطاع التدريب والتعليم (4 بالمائة) ومنشآت في قطاعات مختلفة بنسبة (13 بالمائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى