المحليات

“الأكاديمية المالية” تحتفي بـ 31 مبدعًا ومبدعة في ختام”معسكر التقنية المالية 2024″

درة _ واس :  

احتفت الأكاديمية المالية بتخريج 31 مبدعاً من شباب وفتيات المملكة في الحفل الختامي لمعسكر التقنية المالية 2024، الذي أقيم ضمن فعاليات مؤتمر التقنية المالية فنتك 24 بمركز واجهة روشن للمعارض بالرياض.
ويأتي المعسكر بالشراكة مع فنتك السعودية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ بهدف بناء كوادر وطنية متخصصة في التقنية المالية بما يتواءم مع برنامج تطوير القطاع المالي أحد مستهدفات رؤية 2030.
وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع بن محمد آل خمسان، أن المعسكر على مدار 6 أسابيع وبواقع 150 ساعة تعليمية، سعى إلى توفير بيئة محفّزة لإعداد وتطوير الجيل القادم من رواد التقنية المالية في المملكة، حيث قدم فرصة للشباب السعودي الطموح لاستكشاف عالم تحليل البيانات والتقنيات الناشئة في التقنية المالية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير الأعمال والنماذج الأولية.
وبيَّن أن المعسكر يعد أحد المبادرات الرئيسة التي تقدمها الأكاديمية المالية دعمًا للقطاع المالي والتقني للإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني، وإعداد وتطوير كوادر وطنية متميزة في مجال التقنية المالية وتوفير البيئة المناسبة لهم لبناء ابتكاراتهم وتوظيفها في مستقبلهم الوظيفي، بمشاركة نخبة من المدربين والمرشدين والخبراء في مجال التقنية المالية.
وأكد آل خمسان، أن الأكاديمية المالية ستواصل التزامها بتطوير الكوادر البشرية في القطاع المالي، من خلال تسخير إمكانياتها المادية والبشرية كافة لتقديم مبادرات نوعية تسهم في دعم تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030؛ لتكون المملكة وجهة رائدة في مجال التقنية المالية عبر تطوير الكفاءات الوطنية الشابة، بما يعزز الاقتصاد الرقمي ويدعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.
يُذكر أن الأكاديمية المالية جهة ذات كيان اعتباري وإداري مستقل، وترتبط تنظيميًا برئيس مجلس هيئة السوق المالية؛ بهدف تأهيل الكوادر البشرية في القطاع المالي وتنميتها وتطويرها، من خلال تنمية معارف العاملين فيه وقدراتهم ومهاراتهم وثقافتهم، بما في ذلك القيادات الإدارية وأعضاء مجلس الإدارة في منشآت القطاع، والإسهام في تطوير وتنمية أفضل الممارسات المهنية ذات الصلة بالقطاع، وتستهدف جميع الجهات في القطاع المالي؛ البنوك، والتمويل، والتأمين، والسوق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى