عام

غرفة جازان تستضيف برنامج “تمكين ريادة الأعمال “لجمعية الثريا الخميس المقبل

درة - جازان  

تستضيف غرفة منطقة جازان بعد غد الخميس الحفل الختامي لبرنامج “تمكين ريادة الأعمال”، الذي تنظمه جمعية الثريا للمكفوفين بالمنطقة على مسرح الغرفة.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية عبير طبيقي، أن الجمعية تهدف إلى تقديم الخدمات التي يحتاجها أبناء المنطقة من المكفوفين من الجنسين.
وتسعى إلى تقديم الخدمات لمساعدة المكفوفين على الاندماج في المجتمع، وكيفية الاعتماد على النفس،

وأكدت الطبيقي أهمية تمكين ذوي الإعاقة البصرية، وتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال والمساهمة في الاقتصاد الوطني، لافتة إلى أن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني يعكس الالتزام بتعزيز المساواة وتوفير الفرص المتساوية، التي تهدف إلى تطوير مشاريع ذوي الإعاقة البصرية وضمان استدامتها وزيادة استقلاليتهم الاقتصادية.

وكان برنامج تمكين ريادة الأعمال، قد انطلق في مستهل شهر أغسطس الماضي، واستمر لمدة شهرين بتدريب 21 كفيف وكفيفة على العديد من المهارات التجارية المختلفة ودخول عالم التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والمحلية. وبدعم كريم من الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عبر منصة إحسان ومؤسسة النهدي الإنسانية استطاع البرنامح تخريج 8 مشاريع صاعدة في مجال ريادة الأعمال.

يذكر أن برنامج تمكين ريادة الأعمال يهدف إلى تمكين الكفيف من الوصول إلى مصادر ربح متنوعة، وتطوير قدراته في مجال التجارة وريادة الأعمال. وتُقدم الورش التدريبية للبرنامج، بالشراكة مع الجهات الخاصة والحكومية وتهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى ذوي الإعاقة البصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى