أخبار التقنية

واتساب يدخل عالم الإعلانات: ميتا تكشف عن مساحات ترويجية جديدة

درة - وكالات :  

أعلنت مجموعة «ميتا» أن منصة «واتساب» التابعة لها ستطلق مساحات إعلانية جديدة، وهو تحول مهم لتطبيق المراسلة الذي كان حتى الآن يتجنب إلى حد كبير خدمة الإعلانات.

وعلى عكس فيسبوك وانستغرام وغيرهما من منصات «ميتا» الاخرى، حافظ «واتساب» على نموذج أعمال شبه خال من الإعلانات منذ استحواذ الشركة العملاقة لمنصات التواصل الاجتماعي عليه عام 2014.

ويحظى التطبيق بشعبية كبيرة لسهولة استخدامه وميزاته (مكالمات بالصوت والفيديو، رسائل صوتية وغيرها)، ورسائله المشفرة.

وكانت أشكال الإعلانات الوحيدة فيه عبارة عن رسائل ترويجية ترسل عبر أداة «واتساب بيزنس» للمستخدمين الذين يعطون موافقتهم على ذلك، بالإضافة إلى بعض التجارب في أسواق معينة.

وأوضحت المجموعة أن المساحات الإعلانية الجديدة ستظهر حصرا في تبويب «الأخبار» الذي يجمع بين «الحالات» و«القنوات»، ويستخدمه يوميا نحو 1.5 مليار شخص في العالم.

وتشمل الميزات الجديدة اشتراكات مدفوعة في قنوات معينة، وترويجا للقنوات في دليل الاستكشاف، وإعلانات مدمجة في «الحالات» المشابهة لمنشورات ستوريز في انستغرام.

وقالت واتساب «نتحدث منذ سنوات عن عزمنا إنشاء نشاط لا يقاطع المحادثات الشخصية للمستخدم، ونعتقد أن تبويب «الأخبار» هو المكان المناسب لهذه الأدوات الجديدة».

ولن يلحظ المستخدمون الذين يستعملون «واتساب» للدردشة مع الأصدقاء والعائلة أي تغيير، إذ ستظهر الميزات الجديدة فقط في تبويب «الأخبار».

وقالت نائبة رئيس «ميتا» نيكيلا سرينيفاسان، خلال مؤتمر صحافي، «سأكون واضحة تماما، ستظل رسائلكم الشخصية ومكالماتكم وحالاتكم مشفرة بالكامل. هذا يعني أنه لا أحد، ولا حتى نحن، بإمكانه رؤيتها أو الاستماع إليها. ولن تستخدم مطلقا للإعلانات».

وتعهدت بعدم بيع أو مشاركة أرقام الهواتف مع المعلنين، مؤكدة أن المعلومات المستمدة من الدردشات الشخصية أو المكالمات أو المجموعات لن تستخدم لأغراض الإعلانات الموجهة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : الأنباء الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى