المحليات

شمعة امل تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

درة - نجران - فاطمه اليامي:  

احتفت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة “شمعة أمل” باليوم العالمي للإعاقة ، لمدة يومين نفذه القسم النسائي بالجمعية.
ابتدأ الحفل بالقرآن الكريم عقبها كلمة ترحيبية من جمعية شمعة امل ،  تلاها عرض مرئي بعنوان بصيص الأمل في زراعة القوقعة للطفل سعد آل سراج
ملهمات في سماء التميز حوار قدمته الاعلامية فاطمة اليامي استضافت خلاله ملهمتين من أصحاب الهمم المبدعات “فاطمة آل غانم” “مرام العقربي” تحدثن عن تجاربهن مع الإعاقة وأهم العقبات التي واجهتم وأهم الاحتياجات التي مازالوا يطمحون لتوفرها لذوي الاحتياجات الخاصة ومسيرة نجاحهم وتخطيهم كافة الصعوبات.
محاضرة إرشادات عامة لفتره البلوغ لذوي الإعاقة قدمتها ممثلة جستر فرع نجران الاخصائية ايمان ال دويس. كما شارك فريق الهلال الأحمر للتطوع بكلمة قدمتها المدربة دمثة مبارك النسي عن أهمية التطوع في المجتمع ومواكبة الرؤية ، وأنواع فعل الخير سواء مادية او معنوية ، ويعتبر التطوع من الظواهر الإيجابية ويعود على الأشخاص المتطوعين بالمكاسب النفسية الهامة.
وفي اليوم التالي قدمت أخصائية النطق والتخاطب بدرية اليامي من مدارس مواهب الخليج محاضرة الاضطرابات اللغوية لدى ذوي اضطراب التوحد تحدثت خلالها عن اهم اضطرابات النطق والكلام وأسباب اضطراب النطق ، وعوامل اكتساب ونمو اللغة . وتحدثت الاخصائية النفسية نيفين من مركز النمو والسلوك من مستشفى النساء والولادة عن الأسرة والاعاقة العقلية
وفي الختام قدمن عضوات الجمعية كلمة شكر للضيوف والحضور وشهادات الشكر للمشاركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى