المحليات

مركز “إعلاميون” للدراسات والاستشارات الإعلامية ينظم لقاء “تعداد السعودية 2022 وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”

السعد: المركز ينطلق من أهداف وأدوار جمعية "إعلاميون" بتعظيم الأثر من خلال من دراسات وبحوث إعلامية ميدانية علمية

درة - بدور الايداء :  

ينظم مركز “إعلاميون” للدراسات والاستشارات الإعلامية بالشراكة مع الهيئة العامة للإحصاء، لقاءً علميًّا بعنوان: “تعداد السعودية 2022 وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030” مساء اليوم الأربعاء 19 رمضان 1443 هـ الموافق 20 أبريل 2022 م في قاعة الفعاليات في مجمع الجمعيات طريق الملك سلمان بحي الملقا في الرياض.
ويستضيف اللقاء، كلاً من: محمد الدخيني مدير عام الاتصال الاستراتيجي ودعم العملاء والمتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، منصور الدماس نائب مدير برنامج تعداد السعودية للعمليات والتقنية والخدمات المشتركة، أسامة الصبحي نائب مدير برنامج تعداد السعودية 2022 للعمليات، وعبد العزيز العنزي عضو جمعية “إعلاميون”، فيما يدير اللقاء الزميل يوسف الغنامي عضو جمعية “إعلاميون”.
ويناقش لقاء “تعداد السعودية 2022 وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″، عددًا من المحاور التي أبرزها: تاريخ الهيئة العامة للإحصاء والتعدادات السكانية في المملكة. مستهدفات رؤية المملكة 2030 في برنامج تعداد السعودية 2022. أهمية إجراء تعداد السعودية 2022 في ظل توفر عديد من البيانات للمواطنين والمقيمين في الأجهزة الحكومية (أبشر، توكلنا). الخصوصية والسرية لحماية بيانات المشمولين في التعداد. دور الإعلام في دعم وتحقيق مستهدفات برنامج تعداد السعودية 2022.
من جانبها، أوضحت الزميلة سهام السعد المدير التنفيذي لمركز إعلاميون للدراسات والاستشارات الإعلامية، أن المركز ينفذ في إطار مبادراته الوطنية والمهنية سلسلة من اللقاءات العلمية المتخصصة التي تخدم قطاع الإعلام وتعزز جودة مخرجاته، حيث يأتي هذا اللقاء انطلاقا من دور الهيئة العامة للإحصاء في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر برنامج تعداد السعودية 2022 الذي يهدف لتوفير بيانات السعوديين والمقيمين في المملكة وذلك لدعم قواعد البيانات التي تتطلبها عمليات اتخاذ القرار في الأجهزة الحكومية.
وأضافت: يعد الإعلام مرتكز رئيس للمساهمة في التوعية وتعزيز رسالة الهيئة على جميع الأصعدة، وبالتالي نحرص في المركز انطلاقًا من أهداف وأدوار جمعية “إعلاميون” على تعظيم هذا الأثر من خلال ما يقدمه من دراسات وبحوث ميدانية علمية تساعد الإدارات الإعلامية في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية في تمكين تخدم متخذي القرار في إدارات الاتصال المؤسسي على تجويد مخرجاتهم ورسائلهم الإعلامية على جميع المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى