أخبار دولية

مبارك الدعيج: إحالة ملف اختراق حساب “كونا” إلى النيابة

متابعات:  

قال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح أنه احال موضوع (الاختراق) الذي تعرض له حساب الوكالة على أحد وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر) يوم الأربعاء الموافق 8 يناير 2020 إلى النيابة العامة لإجراء تحقيق عادل وشفاف تجاه هذه السابقة التي تستهدف النيل من سمعة ومكانة وكالة الأنباء الكويتية ومصداقيتها ودورها الإعلامي.

وأضاف الشيخ مبارك الدعيج في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن وكالة الأنباء الكويتية لن تسمح مطلقا بأي تجاوز أو انحراف أو خطأ يسيئ أو يضر بمصداقيتها ولن تتهاون في محاسبة المخطئ مهما كان.

وأكد التزام (كونا) التام بمسؤولياتها الوطنية واستمرار دورها الرائد في دعم الجهود والإنجازات التي تحققها الكويت ومساندة مواقفها الثابتة المشهودة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية والعمل على تعزيز سياستها الحكيمة وتوطيد علاقاتها الدولية وإعلاء مكانتها في العالم.

وأشار الشيخ مبارك الدعيج في بيانه إلى التقرير الذي بثته الوكالة يوم الجمعة الموافق 3 يناير 2020 حول مقتل مسؤول عسكري إيراني والذي أثار لغطا شعبيا وقال أنه أصدر تعليماته في الحال بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابساته وتحديد المسؤولية القانونية عن الخطأ الذي تسبب في ذلك.

وقال أنه تم رفع نتائج التحقيق إلى معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري مؤكدا تقديره الكبير لمعاليه على دعمه المتواصل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ومتابعة ومساندة جهودها المستمرة من أجل أداء رسالتها الإعلامية بالشكل الذي يلبي تطلعات المواطنين ويليق بمكانة الكويت ودورها الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى