المحليات

بلدية القطيف تصدر أكثر من 18 ألف معاملة إلكترونية خلال ثلاثة أشهر

القطيف - سلطان الجمعان :  

أصدرت بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها في ( القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح) أكثر من 18 ألف رخصة ومعاملة الكترونية في الربع الأول من العام الحالي 1441هـ.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد عبدالمحسن الحسيني أن إدارة الحاسب الآلي في البلدية قامت بعمل منظومة للتراخيص والمعاملات الالكترونية، ضمن تطبيق سياسات ومفهوم “بلدية بلا ورق”، واصدرت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 18.988 معاملة ورخصة شملت 546 رخصة بناء جديد، 78 رخصة إضافة الأدوار، 45 رخصة ترميم، 29 رخصة بناء ملحق، 31 رخصة هدم، 409 رخصة كهرباء، بالإضافة إلى 427 رخصة للحفريات بطول 149517م.

وأضاف: بلغت عدد المخالفات المسجلة الكترونيا 1033 مخالفة صحية، و584 مخالفة نظافة، فيما أصدرت إدارة صحة البيئة 3659 شهادة صحية منها 1531 جديدة و2128 تجديد. كما تم أرشفة 12145 وثيقة الكترونيا. مثمنا سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمعاملات حسب الأنظمة المتبعة في ذلك.

وأشار إلى أن إنجازات البلدية الإلكترونية يأتي في إطار تطوير منظومة العمل الإداري وتنظيم سير إجراءات العمل، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – الرامية إلى تعزيز مفاهيم الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات الكترونياً تيسيراً على المستفيدين والارتقاء بما يقدم لهم من خدمات.

ولفت النظر إلى سعي بلدية محافظة القطيف إلى تحقيق مبدأ سرعة الإنجاز والدقة في إصدار التراخيص وتحقيق رضا المستفيدين وتوجيه جهود الموظفين القائمين على إصدار التراخيص وصولًا إلى تقديم خدمة أمثل للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى