أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تدعم الشراكات لتوفير حوافز تمويلية وتسهيلات للمستثمرين وتوفير تمويل لمجموعة من المشاريع الاستثمارية بالمنطقة

درة - الشرقية :  

(تعمل أمانة المنطقة الشرقية، على توسيع شراكاتها مع الشركاء، بما يدعم المحتوى المحلي، ويعزز دور القطاع الخاص بالتنمية، والتي بدورها ستدعم استكمال الدائرة الاستثمارية (أرض، فرصة، وتمويل) مع عدة بنوك، وصناديق ومبادرات مثل: الصناديق والمبادرات المرتبطة بالصناعة، والسياحة، والترفيه، والاستثمار، والتنمية الاجتماعية، وبرامج دعم القطاعات الغير ربحية، بالإضافة إلى دعم المستثمرين ورواد الأعمال للاستفادة من الحوافز والتسهيلات والخدمات والاعفاءات المقدمة.
وتأتي هذه الجهود لتنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية، ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمار وتنمية الإيرادات، وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية، وتطوير الخدمات المقدمة عبر إشراك القطاع الخاص في التنمية، وتعزيز المحتوى المحلي.
وتساهم هذه الحوافز والتسهيلات والخدمات والإعفاءات التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية، في الحراك الايجابي التي تشهده المنطقة، في توفير تمويل لمجموعة من المشاريع الاستثمارية بالأمانة، تهدف إلى رفع جاذبية الاستثمارات البلدية من خلال خلق شراكات فاعلة مع البنوك والمبادرات والصناديق التمويلية بما يدعم المحتوى المحلي ويعزز من دور القطاع الخاص بالتنمية.
وتقوم الأمانة على رفع جاذبية الاستثمار للمساهمة في تنمية اقتصاديات المدن السعودية، وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتنويع الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية، لتحقيق الطموح في إدراج 3 مدن سعودية ضمن قائمة أفضل 100 مدينة للعيش في العالم في حلول عام 2030 من خلال تعزيز عناصر جودة الحياة.
والجدير ذكره بأن استثمارات الأمانة شهدت ترسية مجموعة من العقود الاستثمارية الضخمة واستقطاب لمجموعة من المستثمرين المميزين من داخل المملكة وخارجها، وذلك نتيجة لسلسلة الخدمات الاستثمارية والتسهيلات والحوافز التي قدمتها الأمانة.
وتدعو الأمانة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” بكل سهولة للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى