المحليات

خلال الأسبوع الماضي.. إجراء (10) عمليات زراعة أعضاء انقذت حياة (9) مواطنين بينهم طفلتين وأنهت معاناتهم مع أمراض القصور العضوي النهائي

درة _ التحرير :  

تمكن فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء من الحصول على ثلاثة موافقات للتبرع بأعضاء ثلاثة متوفين دماغياً لصالح مرضى القصور العضوي النهائي وذلك في كلاً من مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في مدينة الرياض ومستشفى كليفلاند في أبوظبي حيث تم انقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً عانت من مرض القصور القلبي النهائي وذلك بإجراء عملية زراعة قلب لها وتم انقاذ حياة مواطن يبلغ العمر 22 عاماً ومواطنة تبلغ من العمر 48 عاماً عانى من القصور القلبي النهائي بإجراء عمليتي زراعة قلب لهما.
وتم إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات عانت من مرض القصور الكبدي النهائي بزراعة كبد لها أعادة البهجة والابتسامة على محياها كما تم إنهاء معاناة مواطنة أخرى تبلغ من العمر 18 عاماً مع مرض القصور الكبدي النهائي وذلك بإجراء عملية زراعة كبد لها ، وتم إجراء عملية زراعة رئة لمواطن يبلغ من العمر 51 عاماً أنقذت حياته وأنهت معاناته مع مرض القصور الرئوي النهائي بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة كلى لمواطن يبلغ من العمر 31 عاماً وإجراء عمليتي زراعة كلى وبنكرياس لمواطنة تبلغ من العمر 32 عاماً أعادة لها الأمل وأنهت معاناتها مع مرض القصور الكلوي النهائي ومرض السكري.
وأوضح المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور طلال القوفي بأن عملية توزيع الأعضاء تمت وفق الأخلاقيات الطبية وبما يضمن عدالة التوزيع بحسب الأولويات الطبية للمرضى مبينا بأن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية.
وفي الختام عبر مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء عن عظيم امتنانه لعوائل المتوفين الذين آثروا التبرع بأعضائهم لهؤلاء المرضى، داعياً الله سبحانه أن يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والأخرة.

إدارة التواصل المؤسسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى