أخبار التقنية

تقرير درة | “واتس آب”.. آخر التحديثات والتحذيرات الطارئة على التطبيق

درة - قسم التحرير :  

كشفت منصة واتس آب مؤخرًا، عن اعتزامها وقف الخدمة على ملايين الهواتف الذكية نهاية الشهر، حيث تحدد الشركة بعض الإصدارات القديمة وتلغي العمل عليها من حين لآخر.

وحذرت شركة واتس آب مستخدمي التطبيق خلال الفترة الأخيرة، من أن خدمة الدردشة ستتوقف عن العمل على بعض أجهزة أندرويد الشهر الجاري.

وأعلنت الشركة، أنها ستتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية خلال أقل من شهر، وستجعل الخطوة الأخيرة المستخدمين غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل اعتبارًا من 24 أكتوبر.

ويؤثر هذا القرار على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لذلك فليس له علاقة بحاملي هواتف iPhone، ولا داعي للقلق.

ويخطط تطبيق WhatsApp لإيقاف الدعم للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 -، المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean.

وبعد 24 أكتوبر، ستحتاج إلى إصدار أندرويد 5.0 على الأقل، وستؤثر هذه الخطوة على عدد من المستخدمين الذين لديهم هواتف ذكية قديمة، ومن المحتمل أن يشمل ذلك نماذج قديمة من أمثال Samsung وSony وHTC وLG.

كيفية التحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك..

لمعرفة إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك، ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات، ثم اذهب إلى الأسفل وابحث عن حول الهاتف.

وبعد هذه الخطوة، يجب أن تجد رقم إصدار أندرويد الخاص بك هنا، ويعتبر أي شيء 5.0 أو أعلى على ما يرام.

يذكر أن، أندرويد 4.1 – المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean – تم إصداره منذ ما يقرب من عشر سنوات، وقد أسقطت Google بالفعل دعمها لنظام التشغيل.

ويعني ذلك، أن استخدامه محفوف بالمخاطر، ولم تعد البرامج غير المدعومة تتلقى تحديثات مهمة لأي أخطاء أمنية تظهر، والتي قد يستغلها المتسللون.

وأشار تطبيق التراسل الفوري واتس آب، عبر موقعه على الإنترنت، أنه اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم الإصدار 5.0 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد فقط.

وقال، يجب أن يكون هاتفك قادرًا على استقبال الرسائل القصيرة أو المكالمات أثناء عملية التحقق، مضيفا “نحن لا ندعم إعداد حسابات جديدة على أجهزة WiFi فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
من المنطقة الشرقية أخبار السعودية إلى العالم