أخبار الشرقية

موارد وتنمية الشرقية توقع مذكرة تفاهم لتوفير فرص عمل

الدمام - سلطان الدوسري :  

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة الاستثمار الاجتماعي، مذكرة تفاهم، مع شركة سيكو السعودية العربية للصناعة، بحضور مدير عام فرع الوزارة أ. محمد بن أحمد الأطرش، حيث مثّل الفرع في توقيع المذكرة مدير الاستثمار الاجتماعي أ. خالد بن أحمد العبيد، فيما مثّل الشركة مديرها التنفيذي أ. راضي العنزي.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها، عددًا من مجالات التعاون المتعلقة في تفعيل برامج الاستثمار الاجتماعي لدى الشركات تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة التوطين لدى المنشآت في القطاع الخاص، والناتج المحلي في القطاع غير الربحي من خلال سد الشواغر الوظيفية لديه، إضافة إلى رفع معدلات تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات التي يرعاها فرع الوزارة، والعمل على تطويرهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال التدريب والتأهيل، والمشاركة في تفعيل دور الشركات في أحد أهداف برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين، من خلال تحويل الإعانات إلى موارد للتمكين والإنتاج.

كما تهدف المذكرة، إلى مواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم الرائد في جوانب الاستثمار المجتمعي، حيث تأتي المذكرة تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، واستشعارًا بالواجب والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى