المحليات

بـ (25) فعالية تقنية الاحساء تحتفل بيوم الوطن في عامه الـ (94)

الأحساء - خليفه الجاسم  

شهد سعادة عميد الكلية التقنية بالأحساء، عبدالله بن موسى الذكرالله، إطلاق الكلية لـ(25) فعالية احتفالًا باليوم الوطني الـ(94) تحت شعار “نحلم ونحقق”، الذي نظمته وحدة النشاط بالكلية صباح اليوم الثلاثاء، بحضور وكيل شؤون المدربين أحمد بن أبوبكر البدنة، ووكيل شؤون المتدربين محمد بن خالد الشريدي، ووكيل الجودة صالح بن علي السعيد، ورؤساء الأقسام، ومدراء الإدارات، وعدد من أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية، والمتدربين، في مسرح الكلية بمبنى رقم (9).

بدأ الحفل بالسلام الملكي، تلاه كلمة من عميد الكلية، رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات للجميع بمناسبة اليوم الوطني الـ(94) لمملكتنا الغالية. وأشار الذكرالله خلال كلمته إلى أن الكلية التقنية بالأحساء بالخصوص، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالعموم، تستذكر دورها في تدريب وتطوير قدرات الشباب السعودي وتأهيلهم لسوق العمل عبر برامج متقدمة تغطي المجالات التقنية والمهنية المختلفة. كما أكد استمرارهم في العطاء وتدريب المتدربين وفق أعلى معايير الجودة، ليكونوا قادرين على المنافسة محليًا وإقليميًا ودوليًا، ما يحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية المملكة 2030. وأضاف أنه في اليوم الوطني السعودي الـ94، تحت شعار “نحلم ونحقق”، نحتفي بإنجازات الوطن ونعبر عن فخرنا بالتطور والازدهار الذي تحقق على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن المملكة اليوم تجسد أحلام الأجداد وتطلعات الأجيال الشابة، حيث أصبحت الطموحات واقعًا ملموسًا بفضل الإرادة القوية والعزيمة الراسخة.

تضمن الحفل عرضًا مرئيًا لمنسوبي الكلية التقنية بالأحساء، حيث عبّر أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية والمتدربون عن مشاعر الحب والاعتزاز بالوطن، وولائهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله.

كما قدمت عشيرة الجوالة مشهدًا تمثيليًا بعنوان “حلم نعيشه وواقع نحققه”، يجسد التطور الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة. وتضمن الحفل أيضًا عرض أفلام وثائقية على الشاشات الإلكترونية، ومسابقات وطنية تعبر عن حب الوطن والمشاعر الوطنية، بالإضافة إلى الأهازيج الوطنية والقصائد الشعرية، ومسابقات ثقافية متنوعة.

عقب ذلك، تقدم عميد الكلية للتوقيع على جدارية الوطن “وثيقة الولاء والانتماء”، ووقع عليها عدد من المدربين والمتدربين والإداريين. كما شارك الجميع في تقطيع كيكة الاحتفال، وشاركت عشيرة الجوالة بمسيرة وصيحات وتحية العلم، وشارك الجميع في الحائط الإلكتروني للتعبير عن حبهم وولائهم للوطن وحكامه.

كما أوضح مشرف النشاط، شكري بن عبدالله الحمام، أن الاستعدادات لهذه المناسبة الوطنية الغالية بدأت مبكرًا، حيث اكتست الكلية من الداخل والخارج باللون الأخضر ابتهاجًا باليوم الوطني، وتزينت الساحات الخارجية بالأعلام وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله. كما تم توزيع الأعلام الصغيرة والوشاحات والباجات الخاصة بهذه المناسبة على المتدربين والمدربين، وتركيب لوحات تعبيرية عن حب الوطن في مباني ومداخل الكلية.

وأضاف الحمام أن برنامج اليوم الوطني مستمر لمدة أسبوع، ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والزيارات المصاحبة المجتمعية منها والتطوعية. ومن ضمنها استضافة الكلية لمبادرة “ساهم”، التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني والمسؤولية المجتمعية لدى متدربي ومتدربات التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية. وتسلط المبادرة الضوء على مظاهر الفرح والاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال تقديم أعمال تطوعية، عبر إقامة ورش عمل في مجالات متعددة، مثل إدارة المشاريع الصغيرة، وأساسيات المحاسبة، وأساسيات صيانة أجهزة الحاسب الآلي، وصيانة وحدات التكييف البسيطة والسيارات والهواتف الذكية، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية والفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى