المجتمع والصحة

تقرير درة | العلامات غير الشائعة لارتفاع نسب الدهون فى الدم

درة - التحرير:  

يؤدي ارتفاع نسبة الدهون في الدم على الحد المسموح إلى ضيق الشرايين، ويمكن أن ترتفع هذه النسبة الدهون في دمك وأنت لا تلاحظ هذه المشكلة، وقد يسبب مشكلات في نسب الكوليسترول في الدم خاصة الكوليسترول الضار.

وبالتالي، يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بمشكلات قلبية وسكتات دماغية نتيجة البروتين عالي الكثافة الموجود في الدم، مما يؤثر على الكبد والجسم والشرايين، ويؤثر على القلب والدماغ وأجهزة الجسم كافة بشكل تدريجي بطيء.

وفي هذا التقرير سوف نتعرف على العلامات والأعراض المبكرة والغير معروفة، التي تشير إلى ارتفاع نسب الدهون في الدم على الحد المسموح به، والتي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، وذلك وفقًا لما أورده موقع “vinmec”.

مضاعفات ارتفاع دهون الدم..

هناك الكثير من المشكلات التي قد يخلفها إرتفاع نسب الدهون في الدم منها السكتات الدماغية، وهي الاخطر على الاطلاق، وأمراض القلب والأوعية أيضًا، ومشكلات الذبحة الصدرية وغيرها، فضلا عن التصلبات وغيرها من المشكلات الصحية.

ونصح التقرير بالكشف المبكر عن نسب الدهون في الدم وعدم إهمال أية اعراض مرضية تظهر على الإنسان، ونصح أيضًا لمن يعاني من هذا الارتفاع للفحص الدائم للقلب والأوعية بشكل دوري.

فضلا عن اتباع نظام غذائي صحي مناسب لهذا الإرتفاع ونسبته وفقًا لرؤية الطبيب، كذلك يجب مراقبة مستويات دهون الدم على الدوام دون إهمال، كما يجب ممارسة الرياضة، وممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم ومثالي، مع ضرورة الإهتمام بعيش نمط صحي وحياة صحية.

ومن بين أهم الأعراض والعلامات المبكرة غير الشائعة أو غير المعروفة لارتفاع نسبة الدهون في الدم، والتي قد تنذرك أن هناك مشكلة ما عليك الحذر منها، وعلاجها مبكرًا، السمنة أو زياده الوزن عن المعتاد أحد أهم العلامات.

فإذا كنت تعاني من مرض السكر أو من بعض الأمراض الوراثية الأخرى، فيجب فحص نفسك أولًا بأول، لأنك الأكثر عرضة للإصابة بإرتفاع نسب الدهون في الدم، وقد يترتب على ذلك مضاعفات صحية خطيرة.

وتتضمن الأعراض غير الشائعة أيضًا، آلام في الصدر في الجانب الأيسر متكررة، الدوخة وعدم التوازن وعدم الشعور بالإنتباه، وعدم الوضوح في الكلام أو اضطرابات التفكير وتشوشه.

وتتضمن الأعراض المبكرة غير المعروفة أيضًا، انقباضات في الصدر ملحوظة، وبعض الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لارتفاع الدهون في الدم يعانون من كتل جلدية صفراء، تظهر على الجسم وعلى سطح الجلد في أماكن متفرقة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى