المجتمع والصحة

تقرير درة | أغذية تقلل من التهابات العين في الشتاء

درة - قسم التحرير :  

يلعب النظام الغذائي السليم دورا هاما في الحفاظ على الصحة العامة لحياة الأشخاص بشكل عام، حيث يساعد أجهزة الجسم على أداء وظائفها ومهامها بطريقة مثالية.

وتشير الدراسات الأخيرة، إلى أن الغذاء الصحي يحافظ على صحة العين، ويحميها من الإصابة بالالتهابات المنتشرة خلال موسم الشتاء.

ويقول الخبراء، إن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى إجهاد عينيك، ما يجعلها جافة ومتعبة، خاصة خلال الأشهر الباردة، حيث تزدهر فيها العدوى البكتيرية والفيروسية للعين.

ويؤكد الخبراء أن بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفتيامينات، تساعد في الحد من الإصابة بعدوى العين؛ وذلك وفقا لما نشره موقع إكسبريس.

وقال الدكتور سلطان دجاني الصيدلاني من شركة GoldenEye لعلاج عدوى العين، إلى أن الأطعمة التي تساعد على تحسين صحة العين، وتقليل مخاطر التهاب العين، هي تلك التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن.

وخاصة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي والريبوفلافين وفيتامين A والكاروتينات والزنك والنحاس والسيلينيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وينصح الدكتور سلطان، بضرورة تناول نظام غذائي صحي قدر الإمكان، مع الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة، والفاصوليا والعدس، وقليل من المكسرات.

وحث أيضًا على تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والأسماك، بما في ذلك الأسماك الزيتية.

كما أوصى بتناول البروتين المتاح في البيض، وكذلك منتجات الألبان واللحوم والدواجن.

وتعد العين أحد الأعضاء الخارجية، وهو معرّض بشكل كبير لعوامل مُمْرِضة ومتعددة قد تُسبب العدوى.

يذكر أن، التهاب العيون مرض شائع جدًّا، وهو ناجم عن عدوى فيروسية، أو جرثومية، أو من كائنات دقيقة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى