المحليات

جمعية تبوك للعمل التطوعي تختتم خير تبوك 2 بتوزيع أكثر من 50 الف وجبه بمشاركة 2000 متطوع و380 فرصة تطوعية

تبوك - بدور الأيداء  

اختتمت جمعية تبوك للعمل التطوعي بمنطقة تبوك برنامج  “خير تبوك 2 ” في موسمه الثاني 1445 هـ ، والذى تم اعداه قبيل شهر رمضان المبارك وإنطلق منذ بداية اعلان دخول الشهر الكريم بدعم من ادارة الجمعية ومشاركة الفرق التطوعية التابعة لها.

ويتميز البرنامج  الذى يقوم على تفعيل المشاريع الخيرية والإغاثية وكذلك البرامج التدريبية والإجتماعية والبيئية طوال شهر رمضان المبارك
ومع إعلان دخول شهر رمضان بادر المشروع بتوزيع عدد من السلات الغذائية للمستفيدين من خدمات الجمعية والفرق التابعة لها بلغت أكثر من 250 سلة غذائية قدمت .
كما نفذ المشروع منذ انطلاقته تجهيز وتوزيع أكثر من 50 الف وجبة إفطار صائم وسحور وزعت في عدة مواقع تنوعت ما بين مساجد واشارات ضوئية ومداخل مدن داخل مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها حملت في مضمونها رسائل توعية مرورية لسائقي المركبات للحد من السرعة والحوادث المرورية الناتجة عن محاولة اللحاق بموعد الإفطار والالتزام بقواعد السير .
كما تضمن البرنامج إقامة الفرق التطوعية عدد من الورش والبرامج التدريبية نفذت في مقر الجمعية تنوعت بين الخط العربي والتصوير بالاضافة الى لقاءات اثرائية مع شخصيات قيادية ومميزة .
كما أقام المشروع معرض في بارك مول تبوك من أجل التعريف بمشاريع جمعية تبوك للعمل التطوعي وابراز الجهود التطوعية والخيرية التي تبذل لخدمة المجتمع وأهمية دعم تلك البرامج من خلال القنوات الرسمية والمعتمدة .
ولم يغفل المشروع فرحة العيد ومشاركة الأهالي فرحتهم بختام شهر الصيام وقدوم عيد الفطر المبارك حيث قدم المشروع هدايا فرحة العيد من خلال كوبونات شرائية لكسوة العيد وتوزيع هدايا وحلوى للمستفيدين من خدمات المشروع بالاضافة لمبادرات متنوعة مع جهات غير ربحية وحكومية وزيارة مرضى .
هذا وأشاد رئيس مجلس الادارة لجمعية تبوك للعمل التطوعي الأستاذ : محمد بن عبدالعزيز العوده بمشروع خير تبوك 2 والذي حظي بصدى كبير وتفاعل ، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ( الرئيس الفخري للجمعية ) ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك , على دعمهم المتواصل للعمل التطوعي بمنطقة تبوك وكذلك الشكر لشركاء النجاح بالمشروع من جهات غير ربحية أو قطاعات أهلية وخاصة والفرق التطوعية المشاركة بالمشروع والمتطوعين والمتطوعات .
كما أوضح أن النتائج والأرقام للمشروع تدل على النجاح الكبير حيث بلغ عدد الفرص التطوعية 380 فرصة تطوعية شارك فيها 2024 متطوع ومتطوعة قدموا من خلالها 25,740 ساعة تطوعية ، معرباً عن فخره واعتزازه بجهود فريق عمل المشروع بالجمعية منذ مراحل الإعداد والتجهيز والاشراف على التنفيذ حتى ختام المشروع الذي يعد من المشاريع النوعية التي تعزز مفهوم الأداء النوعي وتحظى باهتمام ودعم المركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى