أخبار دولية

رئيس وزراء الصومال: مركز الملك سلمان يقدم خدمات صحية كبيرة

درة - وكالات :  

أشاد رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، بالدور الإغاثي والتنموي الذي تقوم به السعودية في إطار دعمها الإنساني لـ الصومال، خاصة في القطاع الصحي، إذ أوضح أن بعض الأجهزة التي وفرها مركز الملك سلمان في بنك الدم الوطني الصومالي لا تتوافر في دول شرق إفريقيا، عاداً الأمر بأنه خطوة كبيرة تعزز العلاقات بين البلدين، مثمناً الدور الذي تقوم به المملكة لرعاية المرضى والمحتاجين في مقديشو.

وأشار الرئيس الصومالي إلى أن مركز غسيل الكلى الذي جرى تدشينه أخيراً مجهزاً بأحدث التقنيات الطبية، فيما يقدم خدماته مجانًا للمرضى، مما يخفف من معاناتهم ويغنيهم عن السفر للعلاج في الخارج، وهو ما كان مكلفًا ولا يقدر عليه الكثيرون، حسب قوله، وجاء ذلك في أثناء زيارته لمركز غسيل الكلى وبنك الدم الوطني في مستشفى بنادر بمقديشو، واللذين جرى تشغيلهما بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ورافق رئيس الوزراء في زيارته مسؤولون حكوميون وسفير السعودية لدى الصومال، محمد المولد، بالإضافة إلى مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فرع أفريقيا يزيد بن عبد الله حمود. من جانبه، أكد السفير محمد بن أحمد المولد أن المملكة مستمرة في دعم المشاريع الإنسانية والتنموية في الصومال، بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مشدداً على أن هذين المشروعين “مركز غسل الكلى، و”بنك الدم الوطني”، يعدان من أهم الإنجازات الكبيرة التي نفذها المركز في البلاد، مشيراً إلى أن أهميتها تكمن في تقديمها خدمات مجانية على مدار الساعة.

ويخدم مركز غسيل الكلى حوالي 300 مريض يوميًا، فيما يتوقع أن يستقبل بنك الدم الوطني 100 شخص شهريًا بين متبرع ومستفيد، مما يسهم في تحسين النظام الصحي في البلاد بشكل كبير وتم تزويده بأجهزة وفق المعايير الحديثة.

المصدر : قناة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى