المحليات

أمير منطقة حائل يوافق على إطلاق مهرجان التمور والأسرة في حائل ..غداً

درة - ماجد اللويش:  
منتجع جنة الشمال بالقاعد يحتضن مهرجان التمور ..

بموافقة صاحب السمو الملكلي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات مهرجان التمور والأسرة بمدينة القاعد في منطقة حائل.
ويهدف المهرجان إلى إبراز تنوع إنتاج التمور وزراعة النخيل في منطقة حائل والذي سيستمر من يوم الخميس 3سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر2020 .
و أوضح مستضيف المهرجان الأستاذ ماجد المرشدي أن إطلاق هذا المهرجان جاء بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير المنطقة الذي يقف خلف كل مبادرة تخدم المجتمع بشكل عام وبكل ما يهم المزارعين في المنطقة.
وقال المرشدي أن دعم سموه شمل جميع القطاعات ومنها القطاع الزراعي الذي يعتبر من أهم القطاعات في المنطقة والذي حظى بدعم كريم من القيادة ومن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.
وقال المرشدي إن منطقة حائل لديها من الميز النسبية والأراضي الزراعية التي تنتج العديد من أنواع التمور وبجودة عالية لما تتميز به المنطقة عن غيرها.

وقال المرشدي أن منطقة حائل تنتج أصنافا عديدة منها الخلاص و الحلوة والسكري والحمراء وأنواع أخرى نجح زراعتها من خلال ما رأيناه من غزارة وجودة في إنتاجها وهو ما يحفز المزارعين على المنافسة في زراعة أنواع النخيل على إختلاف أنواعها.
وعن المهرجان قال المدير التنفيذي لمهرجان التمور والأسرة علي العبيد أن هذا المهرجان يقام بتنظيم من مؤسسة القوة القصوى وبشراكة من أمارة منطقة حائل وأمانة المنطقة والغرفة التجارية وصندوق التنمية الزراعية والجمعية التسويقية الزراعية وجمعية الأسر المنتجة ومؤسسة الشعاع للخيام ومقهى برو 101 ومحمية حائل لطيور الزينة.
وأضاف العبيد أن المهرجان الذي يقام بمنتجع جنة الشمال بالقاعد سيتضمن عدد من الفعاليات المصاحبة التي تستهدف التسويق والمتعة لزوار المهرجان من كل مكان ولكل الأعمار حيث سيصاحب المهرجان معارض التمور، و سوق النحالين، ومسرح الطفل، وممر الفود ترك، ممر الأسر المنتجة، محمية الطيور، عروض للسامري والفنون الشعبية، جلسات خارجية، معرض للفنون التشكيلية، مسابقات و جوائز.
وعن موقع المهرجان أوضح المدير التنفيذي للمهرجان علي العبيد أنه يقام وسط بيئة زراعية سياحية خلابة ووسط تلك الأجواء الزراعية والمناظر التي تعكس جمال البيئة الزراعية في المنطقة والأجواء المميزة للزوار من داخل المنطقة وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى