أخبار الشرقية

بلدية الخفجي وشركة شيفرون العربية السعودية يطلقان مبادرة لزراعة 5 آلاف شجرة ذكية

الخفجي - ابتسام الزهراني:  

أطلقت بلدية محافظة الخفجي، وشركة شيفرون العربية السعودية، أمس، مبادرة لزراعة 5000 شجرة ذكية بالمحافظة، تشمل حديقة العبير، وعدد من شوارع المحافظة، وذلك بحضور محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع، يرافقه رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن علي اليامي، ورئيس شركة شيفرون العربية السعودية المهندس حاكم بن فرحان الرويلي، وعدد من مدراء الدوائر.
يأتي ذلك في إطار أهمية التشجير والدور البيئي، والشراكة المجتمعية، والسعي إلى زيادة الرقعة الخضراء، ورفع الوعي بأهمية مشاركة المجتمع في الزراعة وأهميتها، وتماشيا مع مبادرة السعودية الخضراء، وشرقية خضراء.
من جانبه قال رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن علي اليامي، بأن البلدية وضمن المسؤولية المجتمعية، وأهمية تعزيز الوعي بالزراعة، قامت بالتعاون مع شركة شيفرون العربية السعودية بزراعة الأشجار الذكية بحديقة العبير، والتي تعتبر المرحلة الأولى بالمحافظة للأشجار الذكية التي ستمتد الي عدة مواقع بالمحافظة، لافتا إلى إن الأشجار تحتوي على بار كود وجي بي إس يبين تاريخ الزراعة ومعلوماتها، ومتى تم زراعتها.
وأشار إلى أن اختيار أنواع الأشجار المزروعة يأتي وفق محددات، أهمها ملاءمة الشجرة لظروف المنطقة المناخية، ومحدودية استهلاكها للمياه، وتحقيق مستهدفات الاستدامة البيئية.
وكشف المهندس اليامي عن خطة البلدية في تكثيف المزروعات بالميادين والحدائق العامة، ضمن مبادرة أمانة المنطقة الشرقية ”شرقية خضراء“، منوها بأن المبادرة تسهم في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليها وعدم العبث بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى