أخبار الشرقيةالمحليات

جمعية ” مساعي” تختتم اللقاء الاستشاري الأول التابع لمشروع ” نماء واكتفاء”

الدمام - سلطان الجمعان  

اختتمت اليوم جمعية “مساعي” النسائية الخيرية اللقاء الاستشاري الأول (عن بعد) الخاص بمشتركات مشروع ” نماء واكتفاء” ، حيث بلغ عدد الدورات التدريبية التي أقيمت ضمن البرنامج خلال ستة أشهر 8 دورات تدريبية، 5 منها حرفية (صناعة العطور، فن الريزن، الديكوباج، صيانة الجوال ،القهوة ، التصميم الداخلي)، ودورتان في التسويق الإلكتروني وأساسيات التجارة الإلكترونية. 
تضمّن اللقاء الاستشاري تأهيل المشتركات في ثلاث دورات فقط وهي ( صناعة العطور ، فن الريزن والديكوباج) بعد فتح المشاريع الصغيرة الخاصة بهن من أجل ضمان النجاح المستدام وتحقيق النمو والتوسع، وخلال اللقاء تم التعرف على الصعوبات التي واجهتهم خلال مرحلة التنفيذ وتقديم الحلول الاحترافية من قبل المختصين. بلغ عدد المشتركين في اللقاء 26 مشتركة واجمالي عدد الاستشارات أكثر من 60 استشارة في مجالات مختلفة تضمنت ( إدارة المشاريع، تحديد مجال المشروع ، المبيعات والتسويق، تسعير المنتجات ، تطوير وتوسيع المشروع ، استشارات مالية ، إدارة الحسابات، اختيار نوعية المنتجات). وفي آخر اللقاء تم استعراض وتقديم حزمة من الأفكار التطويرية للمنتجات ونصائح تسويقية. والجمعية في صدد الاستعداد للقاء الاستشاري الثاني للدورات الحرفية المتبقية. 
يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى