المجتمع والصحة

إمرأة تنجب طفلًا بأجسام مضادة لـ”كورونا” تلقت اللقاح فى أشهرها الأخيرة من الحمل

درة _ وكالات:  

كشفت وسائل الإعلام، اليوم الأحد، عن سيدة تنجب أول طفلاً بأجسام مضادة لكورونا، وذلك بعد تلقت اللقاح فى أشهرها الأخيرة من الحمل.

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية، أنه تم تسجيل أول طفل يولد بأجسام مضادة لـ”فيروس كورونا” في البلاد، وقالت التقارير إن والدة الطفلة، المولودة الأسبوع الماضي في جزيرة إيبيزا الإسبانية، تلقت لقاح كورونا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من حملها.

واقترحت بعض الدراسات أن الحمل يمكن أن يعرض النساء لخطر أكبر للإصابة بأمراض خطيرة والوفاة بسبب فيروس كورونا، ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، يبدو أن النساء الحوامل المصابات بـ كورونا كانوا أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات في الجهاز التنفسي تتطلب عناية مركزة، ويتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، مقارنة بالنساء غير الحوامل.

وشددت الدراسات على أنه إذا كانت المرأة حاملًا وتعاني من حالات طبية، مثل مرض السكري، فحينئذٍ تكون لديها فرص أكبر للإصابة بمرض شديد بسبب المرض الفيروسي، لهذا السبب ، يوصي الخبراء بتلقيح النساء الحوامل ضد فيروس كورونا بعد التشاور مع مقدم الرعاية الصحية.

وقام الأطباء بتحليل عينة من الحبل السري للطفل ووجدوا أنه طور أجسامًا مضادة لـ COVID-19، ووفقًا لمانويل غراندال مارتن ، نائب مدير إدارة مستشفى مدريد، فإن الحماية التي يتمتع بها الطفل تساوي حماية الشخص الذي تم تطعيمه، ولكن إلى متى ستستمر الحماية من الفيروس غير معروف بعد، وتشير هذه الحالة إلى أن تطعيم المرأة الحامل قد يساعد في تحصين كل من الأمهات وأطفالهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى