مها العزيز تكتب لـ”درة” | اتخذ من الفشل …سُلَّماً للنجاح

بقلم/ مها العزيز  

يعيش البعض منا في الحاضر بطبع الماضي بحيث يكون الماضي كقيد يقيده من التقدم إلى الأمام
ينظر اليه فيتراجع عن التقدم ويحدث ذلك عندما تحول تراكمات الأمس بيننا وبين التقدم والتغير إلى الأفضل ونستمر نصارع الماضي محاولة التخلص من آثاره .
الحقيقة اننا لن نستطيع التخلص من الماضي مهما حاولنا فقد كان جزءا قد عشناه من الحياة وانتهى ولكن حياتنا لم تنتهي فتجربة خاسرة او محاولات لتجارب لم يكتب لها النجاح لا تعني انها نهاية العالم او نهاية حياتك وانك لن تفلح بعدها و يكمن الخطأ عندما تنظر في كل خطوة تتقدمها إلى الأمام إلى ما خلفه الماضي من ندوب في حياتك لأن ذلك قد يعيق خطواتك ولن يجعلك تتقدم لتنجز وتنجح .
والحقيقة ان العثرات السابقة و التجارب الخاسرة ماهي إلا دروس وعبر تجعلك تتعرف على أخطائك لتكون خبراتك ، فالفشل يعلمنا كيف ننجح ويعلمنا كيف نتقوى لكي نعبر الحياة بهمة .
اجعل من فشلك سُلُّماً للنجاح لترتقي لما تريد ان تصل اليه في الحياة ، وتيقن فكما ان بعد العسر يسر سترى ان الفشل ما كان فشلاً وانما كان درساً مهماً لتتعلم كيف تنجح .
ومن سنة الحياة انها لا تسير بوتيرة واحدة وإن أردنا ان تتغير حياتنا إلى للأفضل فيجب ان نتعلم ان ماوجدناه من عثرات في الماضي ماكان إلا سلالم نرتقي فيها لنعلو وننال النجاح .
فلا تنظر الى الأمس بيأس بل تفاءل وتوكل على الله وتقدم وسترى انك نلت بالفعل ماتستحق وماتريده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى