الرياضة

الأخضر السعودي يحقق أول إنجاز تاريخي له في البوتشيا

درة _ سلطان الدوسري :  

تمكن الأخضر السعودي من الظفر بميداليتين ثمينتين فضية وبرونزية ضمن بطولة التحدي الدولية التي أقيمت في فنلندا خلال الفترة (9 – 17 )مايو 2024 .
وجاءت نتائج اللاعب محمد الزهراني BC2 الحائز على الميدالية الفضية بعد تغلبه على المنتخب البلجيكي 2/3 وعلى المنتخب المنغولي 3/8 والمنتخب الجورجي 4/6 ليتأهل للنهائي والذي خسر فيها المباراة بصعوبة ليحصد الميدالية الفضية كأول ميدالية في تاريخ اللعبة للمنتخب السعودي.
من جهة أخرى تمكن ثنائي منتخبنا الوطني زياد الجهني ورحاب المجبل BC3 “زوجي” من التغلب على أبطال العالم في لعبة البوتشيا المنتخب الالماني وذلك على المركزين الثالث والرابع بنتيجة 3/4 في مباراة قوية حسمها الجهني والمجبل لصالحهما.
وقد تحدث رئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الأستاذ محسن آل سماعيل حول هذا الإنجاز قائلاً:
الحمد لله حصل منتخبنا الوطني على أول إنجاز تاريخي للبوتشيا للإعاقات الشديدة بحصولنا على الميدالية الفضية في بطولة التحدي العالمية المقامة في “فنلندا – لاهتي”.
نهدي هذا الإنجاز لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولوزير الرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ونائبه سمو الأمير فهد بن جلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى