أخبار دولية

تغريم أبل 300 مليون دولار بسبب ميزة في هواتف آيفون

درة - وكالات:  

طُلب من شركة أبل Apple Inc دفع إتاوات بقيمة 300 مليون دولار بعد إعادة المحاكمة في نزاع بشأن براءة اختراع بشأن التكنولوجيا اللاسلكية المستخدمة في أجهزة آيفون وغيرها من المنتجات، كجزء من معركة عالمية مع شركة تقول إنها تمتلك براءات اختراع على معيار LTE الخلوي.

وقالت هيئة المحلفين في ولاية تكساس، إن شركة PanOptis Patent Management ووحدتيها التابعتين Optis Cellular وUnwired Planet تستحقان هذا المبلغ كمبلغ إجمالي لتغطية الاستخدام السابق والمستقبلي للتكنولوجيا. يأتي ذلك فيما كانت لجنة تحكيم قد حكمت العام الماضي بـ 506.2 مليون دولار.

ركزت القضية فقط على المبلغ الذي يجب أن تدفعه أبل، حيث أيد قاض المحكمة الجزئية الأميركية، رودني جيلستراب، في أبريل تقرير مسؤولية هيئة المحلفين، لكنه أمر بإجراء محاكمة جديدة بشأن الأضرار، قائلاً إنه كان ينبغي السماح لهيئة المحلفين بالنظر فيما إذا كان طلب الإتاوة يتوافق مع شرط ترخيص براءات الاختراع الأساسية على أسس “عادلة، وشروط معقولة وغير تمييزية”.

وقالت شركة آبل ومقرها كوبرتينو بكاليفورنيا في بيان “نشكر هيئة المحلفين على وقتهم لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم ونخطط للاستئناف”.

ولا تصنع Optis أي منتجات وعملها الوحيد هو مقاضاة الشركات التي تستخدم براءات الاختراع التي تجمعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى