المحليات

مستشفى إرادة بالقصيم يقيم ورشة “طب الإدمان”

درة - واس :  

أقام مستشفى إرادة والصحة النفسية بالقصيم ، أمس, ورشة عمل بعنوان ” طب الإدمان “، بهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، ورفع مستوى كفاءتها وتحقيق الأهداف المرسومة وتلبية التطلعات المنشودة في تطوير جودة مختلف الممارسات الصحية.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الورشة نظمها مسار طب الإدمان، وقدمها نخبة من الاستشاريين في مجال طب الإدمان بالمستشفى ومركز إرادة، وتناولت كافة الجوانب المتعلقة بطب الإدمان والمؤثرات العقلية، والأدوار التي يقوم بها الفريق العلاجي في هذا المجال، بحضور جمع من الأطباء المختصين في المستشفيات والمراكز الصحية وعدد من المهتمين.
وتناولت الورشة عدداً من المحاور وهي: فحص وتشخيص اضطرابات تعاطي المخدرات، والتدخلات العلاجية المختلفة اللازمة لها، وعرض التجارب العالمية في العلاج والخدمات التأهيلية المتوفرة للذين يعانون من اضطرابات التعاطي، ومؤشرات تقييم مخرجات العملية العلاجية في مجال طب الإدمان، والمشكلات الطبية والنفسية المصاحبة للإدمان، وأهمية قياس نتائج الإدمان في الطب النفسي وكيفية تطوير هذه القياسات.
وتأتي إقامة الورشة حرصاً من المستشفى على تطوير قدرات ومهارات العاملين في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان، ورفع مستوى كفاءة الخدمات الصحية لتكون ذات جودة عالية، والتميز بين مقومات علاج أمراض الإدمان والأمراض النفسية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى