أخبار الشرقية

برعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل : ” ابصر” يختتم مشروع One Ocean بالتعاون مع شركة KBR-AMCDE وإدارة تعليم المنطقة الشرقية

الدمام - سلطان الدوسري:  

أقيم مساء يوم الأثنين الموافق 7 أكتوبر 2024م الحفل الختامي لمشروع One Ocean لعام 2024م والتي نظمتها شركة KBR-AMCDE برعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر”.
وذلك بالتعاون بين شركة KBR-AMCDE، وإدارة تعليم المنطقة الشرقية، ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” بمقر مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) وبحضور نخبة من الطلاب والطلابات وأولياء الأمور.
حضر الحفل كلًا من أمين عام مجلس ابصر الأستاذة لولوة بنت عواد الشمري، ومساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمة الأستاذة فاطمة بنت خلف البلوي، و عضو مجلس إدارة شركة KBR-AMCDE خوان مانويل توڤار، وأيضًا حضور عدد من الجهات المعنية من مدراء العموم والمسؤولين من عدة جهات مختلفة من القطاع العام والخاص وغير الربحي.
وهدفت هذه المبادرة إلى توعية الطلاب والطالبات بشأن التلوث البلاستيكي عن طريق توزيع خبراء ومهندسي شركة KBR واستثمارهم في التطوع عبر مختلف مدارس محافظات المنطقة الشرقية.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة قدمت كنشاط مدرسي للطلاب والطالبات عن مفهوم تلوث المحيطات والبحار والأنهار والشواطيء والبيئة بشكل أعمق على مدار سنة دراسية كاملة، حيث بدأت في شهر أغسطس من عام 2023م حتى شهر يونيو من عام 2024م.
وتمثل تقديم المبادرة على أيدي نخبة من المهندسين المبدعين، شارك فيها أكثر من 35 مهندس/ة لتدريب مايقارب 400 طالب/ة في 10 مدارس بالمنطقة الشرقية بمعدل 2073 ساعة عمل.
واستعرض الحفل إنجازات النسخة الأولى من مشروع One Ocean، متمثلة بثلاث مخرجات على مدار ثلاثة فصول دراسية وهي عروض وتصميم بوسترات لمخرجات الفصل الأول، ومعرض البلاستيك لمخرجات الفصل الثاني، والبحوث الهندسية لمخرجات الفصل الثالث، وتم عرضها جميعها عبر معرض مصاحب للأعمال الفنية الإبداعية التي صنعت بأنامل الطلاب والطالبات.
وشهد الحفل تكريم شركة KBR-AMCDE لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر”، وإدارة تعليم المنطقة الشرقية، مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، وكذلك المدارس بما يشمل المُدراء والمعلمين والطلاب والطالبات.
وثمّنت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل‬ بن تركي آل سعود رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” جهود كافة الشركاء على حرصهم في إبراز التكاملية في الأداء، وذلك بما جسده تعاون شركة KBR-AMCDE مع مجلس “ابصر” ،و إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية للوصول إلى هدف أساسي وهو تعزيز حس الانتماء لهذا الوطن من خلال المحافظة على ثرواته وموارده الوطنية و إبراز الهوية الوطنية عبر هذا المشروع والذي من شأنه أن يؤثر في جيل الحاضر والمُستقبل بالإسهام في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق مستهدفات الاستدامة وبما ينعكس على التنمية المستدامة ورؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى