المحليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعقد ورشة عمل المعايير الأكاديمية التخصصية ونواتج التعلم لتخصصات الإعلام

درة - الرياض :  

عقدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، ورشة عمل بعنوان: المعايير الأكاديمية التخصصية ونواتج التعلم لتخصصات الإعلام.

نوقش في الورشة عددٌ من المواضيع، تضمنت تحليل الواقع والممارسات الدولية والمقارنات المرجعية ذات العلاقة بالمجال، التي استعرضها الفريق العلمي الممثل من متخصصي الجامعات السعودية، تلا ذلك مناقشات عامة عن نموذج المهارات والمعارف بين الفريق العلمي والفريق القطاعي، الذي يمثل القطاعات المختلفة بسوق العمل، كما تم حصر المهارات والمعارف في تخصصات الإعلام.

وتأتي أهمية هذه الورشة في تطوير الإطار المعرفي للمعارف والمهارات التخصصية بمجال الإعلام، وتحفيز الجامعات على تطوير خططها الدراسية باستمرار، وتقييم المخرجات لجميع البرامج الأكاديمية بشكل دوري وإعلان النتائج.

وتعدُ الورشة واحدة من بين سلسلة ورش مشروع “جاهزية”، الذي يهدف إلى قياس مخرجات البرامج الأكاديمية والمساهمة في تحسينها، وتعزيــز اكتســاب الخريجيــن للمعــارف والمهــارات والقيــم (نواتــج التعلــم) المطلوبة لــكل مجــال تخصصــي، ورفع جاهزيتهم للانضمام لسوق العمل، من خلال تعزيز المواءمة بين مخرجات البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، مما يسهم في تقليل نسب البطالة وتحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مثل الفريق القطاعي في الورشة وزارة الإعلام، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء السعودية، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى