أخبار التقنية

تقرير | “تويتر” يعمل على إصلاح مشكلة “اختفاء التغريدات”.. تعرف على آخر التطورات

درة - قسم التحرير:  

بدأت شبكة تويتر فى إصلاح “اختفاء التغريدات”، حيث كانت قد أعلنت فى سبتمبر الماضى، أنها ستتعامل مع شكوى قائمة بهذا الشأن منذ فترة طويلة.

وكان العديد من المستخدمين يشكون فى الأشهر الماضية من اختفاء التغريدات أثناء قراءتها، وذلك بسبب تحديث التغريدات بصورة مفاجئة، وتغيير الخط الزمنى.

وقالت شركة “تويتر” أنه أصبح متاحا الآن للمستخدمين اختيار الوقت الذى يرغبون فيه بتحميل تغريدات جديدة على الخط الزمنى، وذلك من خلال ضغطهم على عداد التغريدات الموجود فى الجزء العلوى من الواجهة.

لكن؛ كان “تويتر” قد لفت إلى أن حل مشكلة التغريدات المختفية يتوافر على نسخة الويب وليس التطبيق الذكى، ويشار إلى أن مشكلة التغريدات المختفية ظهرت في شهر يوليو الماضي تقريبا، وخرجت “تويتر” بعدها لتعد مستخدميها بطرح حل لها.

من ناحية أخرى طرح موقع “تويتر” فى مطلع الشهر الجارى ميزة جديدة تساعد فى البحث عن التغريدات القديمة داخل حسابات محددة.

ووفقا لتقرير نقله موقع Engadget فإذا كنت تستخدم الخدمة بشكل متكرر، فربما لاحظت أن التغريدات تختفي أحيانًا من العرض.

في ذلك الوقت، قالت الشركة إن لديها العديد من التحديثات المخطط لها لمعالجة المشكلة، وأولها متاح الآن من خلال عميل الويب للمنصة.

ويمكنك الآن اختيار الوقت الذي تريده لتحميل تغريدات جديدة في مخططك الزمني، للقيام بذلك انقر فوق عداد التغريدات في الجزء العلوي من الواجهة، لاحظ أن Twitter بصدد طرح التحديث، لذلك قد لا ترى عنصر الواجهة المرتبط على الفور.

وقالت الشركة عن المشكلة عندما وعدت بإصلاحها لأول مرة: “نعلم أنها تجربة محبطة، لذلك نعمل على تغييرها”، وأشارت في ذلك الوقت إلى أنها ستطرح مجموعة متنوعة من التحديثات على مدار شهرين.

وطرح تويتر تحديثًا جديدًا من شأنه منع التغريدات من الاختفاء أثناء قراءتها للمستخدمين على الويب، حيث طرح عملاق الشبكات الاجتماعية الإصلاح بعد أن اشتكى العديد من المستخدمين من المشكلة.

وقد اشتكى بعض مستخدمي تويتر من ميزة التحديث التلقائي، حيث يُعد التحديث التلقائي ميزة جيدة من الناحية النظرية وهو بالتأكيد مفيد للتغريد المباشر ولكن التحديث يحدث في بعض الأوقات غير الملائمة، كما هو الحال في منتصف قراءة تغريدة، حيث يتم تكبير الخط الزمني مرة أخرى إلى الأعلى ويفقد المستخدم تتبع ما كان يقرأه.

وقد طرح تويتر أخيرًا إصلاحًا لهذه الميزة. يتم طرح التحديث لسطح المكتب وأكدت الشركة ذلك عبر مقبض الدعم الخاص بها،

وقد قامت الشركة بالتغريد ، “يتم طرح تحديث لتجربة التغريدات المختفية على الويب! يمكنك الآن اختيار الوقت الذي تريد تحميل التغريدات الجديدة فيه في مخططك الزمني – انقر فوق شريط عداد التغريدات في الأعلى.”

وفي الآونة الأخيرة ، طرح تويتر تحديثًا جديدًا لمنافسه في Clubhouse – ميزة Spaces، ويتيح التحديث الجديد لمضيفي محادثات تويتر Spaces تسجيل ومشاركة عمليات البث الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى