المحليات

أمانة الشرقية والمركز الوطني للالتزام البيئي ينفذان حملة مشتركة على ورش الخضرية بالدمام

الدمام - سلطان الدوسري :  

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخرا جولة مشتركة بالتعاون مع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والتي تأتي استمراراً للحملات الرقابية لحماية البيئة في حاضرة الدمام.
وشملت الجولة الرقابة على المخالفات البيئية في منطقة الخضرية للورش الصناعية بالدمام، نتج عنها مخالفة 8 ورش وإشعارات التزام ومراجعة لعدة مواقع، حيث حرصت الحملة على إيجاد مصادر المخالفات البيئية وتنبيه العاملين في تلك الورش، بهدف الحد من الأخطار البيئية المحتملة.
من جانبه شدد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية في حق الممارسات التي تضر بالبيئة، كما دعا المراقبين على توعية أصحاب الورش بالأخطار البيئية ومساعدتهم في التخلص من السلوكيات العشوائية التي قد تجعلهم عرضه للمخالفة وإحداث الضرر.
وأشار الأستاذ محمود الرتوعي، الى أهمية الدور الذي تقدمه أمانة المنطقة الشرقية للتكامل مع المركز، والذي من شأنه أن يوحّد الجهود من أجل حماية البيئة والحد من تلوثها والاستمرار بالتنسيق الدائم لمعالجة كافة الشؤون المشتركة.
وقال بأن الأمانة تسعى الى المحافظة على سلامة البيئة، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث حققت الأمانة العديد من المنجزات، في هذا المجال من خلال إطلاق المبادرات والحملات التوعوية في المجالات البيئية.
وكانت أمانة المنطقة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، في وقت قد وضعوا خطة للعمل على تكثيف الجهود بالمنطقة ومتابعة ما يتعلق بالشأن البيئي، وتشديد أعمال الرقابة الميدانية؛ للتأكد من الالتزام بالضوابط البيئية والحد من التجاوزات التي تؤثر سلباً على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى