المحليات

سمو أمير القصيم يرأس اجتماعاً لعرض مقترحات تطوير مهرجان بريدة للتمور

القصيم - واس:  

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم، اجتماعاً لاستعراض المقترحات لتطوير مهرجان التمور بمدينة بريدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الجارالله، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي.
وأكد سموه خلال الاجتماع أن المنطقة تحظى بميز نسبية في عدة مجالات من بينها القطاع الزراعي، حيث تضم أكثر من ثمانية ملايين نخلة من أجود أنواع التمور ما يمثل قرابة 27% من نخيل المملكة، ويوجد في المنطقة قرابة 24 مصنعاً للتمور وتعد مصانع مميزة يزيد إنتاجها عن 300 ألف طن تمور سنوياً.
وأشار إلى أن وجود هذه الميز النسبية في القطاع الزراعة تستدعي تطوير مهرجانات التمور بالمنطقة ومن بينها مهرجان بريدة للتمور والاستفادة من القيمة الاقتصادية لموسم التمور وبناء هوية تسويقية لتمور المنطقة على قدر عال من الاحترافية والمهنية.
واستمع سموه لشرح خلال الاجتماع عن الجهود المبذولة لتطوير مهرجان بريدة للتمور وهيكلة فرق العمل من خلال اللجان التنظيمية والمنظمين واللجنة الإعلامية، وإيجاد مسار سياحي للزوار، بالإضافة إلى البوابات التعريفية بمهرجان بريدة للتمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى